أبرزهم روحي مشتهى.. تفاصيل اغتيال 3 قيادات جديدة من حركة حماس

اغتيال 3 قيادات جديدة
اغتيال 3 قيادات جديدة من حركة حماس

حركة حماس.. يشهد قطاع غزة تطورات خطيرة ومتلاحقة وذلك منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي اغتيال قيادات حركة حماس بطريقة بشعة خلال الغارات التي يشنها الاحتلال بطريقة مستمرة علي القطاع.

ويرصد “الموجز” تفاصيل اغتيال 3 قيادات جديدة من حركة حماس في غارة إسرائيلية علي قطاع غزة، وفقًا لما أعلنه الجيش الإسرائيلي. 

اغتيال 3 قيادات جديدة من حركة حماس

تفاصيل اغتيال 3 قيادات جديدة من حركة حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، اغتيال 3 قيادات جديدة من حركة حماس في غزة بغارة إسرائيلية قبل 3 أشهر.

وأوضح جيش الاحتلال أن القيادات التي تم اغتيالها في قطاع غزة هم روحي مشتهي وسامح السراج وسامي عودة.

ومن جانبه، كشف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ، أفيخاي أدرعي، في منشور عبر صفحته بمنصة "إكس"، عن أن القادة هم روحي مشتهى رئيس الحكومة في غزة، وسامي عودة رئيس جهاز الأمن التابع لـ حركة حماس، وسامح السراج مسؤول ملف الأمن في حركة حماس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) قضيا على المدعو روحي مشتهى رئيس سلطة الحكم الحمساوية في قطاع غزة، والمدعو سامح السراج المسؤول عن ملف الأمن لدى المكتب السياسي واللجنة التنفيذية الحمساوية والمدعو سامي عودة، رئيس جهاز الأمن العام الحمساوي".

تفاصيل الغارة الإسرائيلية علي قيادات حركة حماس

وأوضح هاجاري تفاصيل الغارة الإسرائيلية التي أدت إلى اغتيال 3 قيادات جديدة من حركة حماس، قائلًا إن طائرات حربية تابعة لسلاح الجو هاجمت قبل ثلاثة أشهر بناءً على توجيه استخباراتي دقيق القياديين الثلاثة الذين اختبؤوا داخل مجمع تحت أرضي مبطن ومزود شمال قطاع غزة، والذي كان يتيح مكوث مسؤولي وعناصر القيادة والسيطرة للمنظمة فيه على مدار فترة زمنية طويلة. وأدار المجمع مسؤولو جهاز الأمن العام الحمساوي ليشكل مجمع مكوث خاص بأبرز قيادات سلطة الحكم الحمساوية وعلى رأسهم مشتهى".

وادّعى أدرعي أنه بعد مهاجمة المجمع والقضاء على القادة المذكورين، تجنبت منظمة حماس نشر خبر القضاء عليهم وذلك تفاديًا لضرب معنويات ووظيفة عناصرها، على غرار ما فعلته بعد عمليات تصفية أخرى".

اغتيال 3 قيادات جديدة من حركة حماس

من هو روحي مشتهى؟

سلط الجيش الإسرائيلي الضوء علي روحي مشتهى الذي أعلن اغتياله، قائلًا إنه أحد أبرز عناصر حركة حماس واليد اليمنى للسنوار وأحد أقرب مساعديه.

 وكان لـ روحي مشتهى تأثير مباشر على القرارات العسكرية المتعلقة بنشر قوات حركة حماس.

وكان روحى مشتهى يُعتبر الشخصية الأرفع شأنًا في المكتب السياسي لـ حركة حماس في قطاع غزة وخلال الحرب حافظ على السيطرة المدنية على نظام حماس.

وتولي روحي مشتهى منصب رئيس الحكم المدني لـ حركة حماس في قطاع غزة ويحمل حقيبة شؤون الأسرى.

وأسس روحى مشتهى، إلى جانب يحيى السنوار، آلية الأمن العام لحماس وقضى مشتهى والسنوار عقوبة بالسجن معًا في سجن إسرائيلي.

اقرأ أيضًا

بالأسماء.. قادة حزب الله وحماس الذين تعرضوا للاغتيال على يد الإحتلال منذ 7 أكتوبر

استقالة قائد الوحدة 8200 في الجيش الإسرائيلي بسبب هجوم 7 أكتوبر



 

تم نسخ الرابط