الحجاب المودرن.. حكايات نجمات الفن مع غطاء الشعر

عفاف شعيب
عفاف شعيب

تُعد رحلة الفنانات مع الحجاب رحلة روحية بالدرجة الأولى فهن يقررن تغير نمط حياتهن اعتقادًا منه بأنهن يقتربن من خالقهن الفنانة عفاف شعيب، على سبيل المثال، عُرفت بتحولها الروحي وارتدائها الحجاب، مما ألهم الكثير من النساء وفتح نقاشًا حول العلاقة بين الفن والإيمان، الموجز يكشف التفاصيل.

الفنانة عفاف شعيب

ارتدت الفنانة عفاف شعيب الحجاب في عام 1992، وكان هذا بسبب رؤية لها في المنام، أثناء سفرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية في رحلة علاج مع والدتها، حيث قررت وقتها ارتداء الحجاب، وتقديم الأدوار التي تناسبها، لكن هذا لم يؤثر على مشاورها الفني.

الفنانة عبلة كامل

نجاح كبير حققت أيقونة الدراما، ونجمة السينما، وملكة التلقائية، الفنانة القديرة عبلة كامل، هذه النجمة التي ارتدت الحجاب وهي في قمة مجدها، ولم تخشَ من فكرة ابتعادها عن الوسط الفني، أو حصرها في أدوار بعينها، بل أنها حققت نجاحًا جديدًا في مسيرتها من خلال مسلسل سلسال الدم، الذي قدمته بعد ارتدائها للحجاب، فكان هذا العمل محطة هامة في مشوارها الفني.

عبله كامل 


الفنانة جيهان أنور

أعلنت الفنانة جيهان أنور أمس، ارتدائها الحجاب في خطوة فاجأت بها كل متابعيها، حيث أشارت إلى أنها اتخذت هذا القرار بعد أكثر من عام من التفكير في هذه الخطوة، خوفًا من أن يؤثر ذلك على عملها في الفن، ولكن في النهاية أكدت أنها تؤمن بأن الله هو الرزاق، وسيهبها أعمالًا تُشارك فيها ولا تتعارض مع حجابها.

جيهان أنور 

الفنانة حنان ترك

في عام 2005 كانت الفنانة حنان ترك في قمة مجدها، ارتدت وقتها الحجاب، لكن بعدها شاركت في عدة أعمال فنية منها أخت تريز، ونونة المأذونة وغيرهم، ثم أعلنت حنان ترك اعتزالها بشكل رسمي من خلال مداخلة تلفزيونية في عام 2012، ولم يكن هذا بسبب ارتدائها للحجاب بل قررت الفنانة التفرغ التام لأسرتها.

حنان ترك 


الفنانة والإعلامية منى عبد الغني

ارتدت الفنانة والإعلامية منى عبد الغني الحجاب في عام 2001، ومنذ ذلك الحين التزمت بإطلالات محتشمة، وتم اختيارها كأفضل ممثلة ظهرت بالحجاب، وقدمت عديد الأدوار مرتدية الحجاب، وهي الآن تقدم برنامجا على الشاشات بارتداء الحجاب.

مني عبد الغني 

اقرأ أيضاً 

عبلة كامل.. حكايتها مع الإفيهات ولقطات مهمة في حياتها

في عيد ميلادها.. أبرز المحطات الفنية لـ عبلة كامل وهذه حقيقة تدهور صحتها

تم نسخ الرابط