شوبير يكشف سبب استبعاد إمام عاشور والنني من قائمة منتخب مصر

عاشور وحسام حسن
عاشور وحسام حسن

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن سبب استبعاد إمام عاشور ومحمد النني، من قائمة منتخب مصر، لخوض مباراتي موريتانيا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

وكان حسام حسن مدرب منتخب مصر، قد قرر، عدم استدعاء محمد النني نجم وسط الجزيرة الإماراتي وإمام عاشور لاعب الأهلي للقائمة المستدعاة لخوض مباراتي موريتانيا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

منتخب مصر

أسباب استبعاد حسام حسن لـ النني وإمام عاشور

أوضح الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعي على أون سبورت إف إم، أن عدم استدعاء حسام حسن لإمام عاشور، لمعسكر أكتوبر، بسبب الإصابة التي تعرض لها، خرج من المعسكر الأخير، ولكنه شعر بأنه لن يشارك بشكل أساسي، وأخبر الطبيب الخاص به برغبته في المغادرة.

وتابع شوبير قائلاً: “السؤال هل مستوى إمام عاشور في الوقت الحالي يؤهله للعب مع منتخب مصر؟ أم الأفضل أن يكون لدى اللاعب دوافع لتمثيل بلاده؟”.

كما ذكر نجم الأهلي السابق، إن محمد النني لاعب ملتزم ولكنه خارج حسابات حسام حسن في المعسكر الجديد.

المستبعدون من قائمة منتخب مصر لمباراتي موريتانيا

وشهدت قائمة منتخب مصر، غياب إمام عاشور لاعب وسط الأهلي ومحمد النني نجم الجزيرة الإماراتي وذلك لسبب فني وتم استبعاد أحمد حجازي مدافع نيوم السعودي وذلك على خلفية مشكلته مع حسام حسن في معسكر سبتمبر الماضي.

كما غاب محمد الشامي لاعب المصري، عن خيارات حسام حسن بسبب تراجع مستواه، أما محمد هاني فيعاني من إصابة بجزع في الرباط الصليبي الخلفي للركبة كان قد تعرض لها خلال مواجهة كأس السوبر الإفريقي أمام الزمالك.

ويستعد منتخب مصر، لمواجهة موريتانيا يومي الجمعة والثلاثاء 11 و15 أكتوبر الجاري، في الجولة الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2025.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا إلى جانب منتخبات بوتسوانا وموريتانيا والرأس الأخضر.

وافتتح منتخب مصر، مشوار مرحلة المجموعات في تصفيات أمم إفريقيا بفوز على الرأس الأخضر 3-0 ثم بوتسوانا 4-0 في الجولة الأولى والثانية.

وجاءت قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفي شوبير.
  • خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاته، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد.
  • خط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفي فتحي، إبراهيم عادل.
  • خط الهجوم: مصطفي محمد، أسامة فيصل.

إقرأ أيضًا: 

معلول وهاني وعاشور.. أزمات تهدد بتفجير الأوضاع داخل الأهلي

نيمار يقترب من العودة لـ برشلونة.. ونادِ برازيلي يهدد الصفقة

تم نسخ الرابط