بعد ضم عواد لقائمة الفراعنة.. منافسة قوية بين حراس منتخب مصر استعدادًا لـ موريتانيا

محمد الشناوي ومحمد
محمد الشناوي ومحمد عواد

قرر حسام حسن، المدير الفني لـ منتخب مصر، ضم  اللاعب محمد عواد، حارس مرمى فريق الزمالك، في قائمة منتخب مصر، لخوض مباراتي موريتانيا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

ويستضيف منتخب مصر منافسه موريتانيا 11 أكتوبر المقبل، ثم يخرج لخوض لقاء الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا في نواكشوط يوم 15 من نفس الشهر.

وشهدت مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، تألق محمد عواد، الذي كان أحد أسباب تتويج الزمالك باللقب، بالرغم من أن شباكه قد استقبلت هدفًا لكنه جاء من ضربة جزاء، إذ بعد أن انتهت المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي، هدف لمثله، وتم الاحتكام للضربات الترجحية لعب دور البطولة حيث تصدى للضربة الثالثة، من المغربي يحيى عطية الله، ليفوز الزمالك بنتيجة 4 – 3. 

الزمالك

واستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن على ضم 25 لاعبا في قائمة المنتخب المقبلة لمواجهتي موريتانيا بتصفيات أمم أفريقيا.

وجاءت قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفي شوبير.
  • خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاته، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد.
  • خط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفي فتحي، إبراهيم عادل.
  • خط الهجوم: مصطفي محمد، أسامة فيصل.

واستبعد حسام حسن، عددًا من اللاعيبين، أبرزهم إمام عاشور لاعب وسط الأهلي ومحمد النني نجم الجزيرة الإماراتي وذلك لسبب فني، وتم استبعاد أحمد حجازي مدافع نيوم السعودي وذلك على خلفية مشكلته مع حسام حسن، في معسكر سبتمبر الماضي.

ونجح منتخب مصر بقيادة حسام حسن، في الفوز على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى أقيمت باستاد القاهرة الدولي فى الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، وجاءت أهداف منتخب مصر، عن طريق كل من رامى ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل، فى الدقائق 23 و45 و69 من زمن اللقاء.

وفي اللقاء الثاني، حقق منتخب مصر فوزًا عريضًا على بوتسوانا، برباعية دون رد، سجل منها تريزيجيه "هدفين" ومحمد صلاح ومصطفى فتحي كل منهما هدف.

إقرأ أيضًا:

5 أسماء مدوية خارج قائمة منتخب مصر أمام موريتانيا في تصفيات أفريقيا

موقف مبابي من المشاركة في مباراة ريال مدريد وليل.. أنشيلوتي يحسم الجدل

تم نسخ الرابط