قرار نهائي.. "التعليم" تحسم جدل تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة

طلاب الصف الأول الثانوي
طلاب الصف الأول الثانوي

تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقفها النهائي بشأن تسليم أجهزة التابلت في المدارس لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024 - 2025، حيث أكدت الوزارة أنه لن يتم تسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة، بل سيتم توزيعها فقط على طلاب المدارس الحكومية، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كل ما يتعلق بشأن تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس.

الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت في المدارس الحكومية

وضعت الوزارة مجموعة من الأوراق المطلوبة لتسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية، والتي تشمل:

  • صورة من شهادة ميلاد الطالب.
  • صورة من بطاقة الأب.
  • صورة من بطاقة الأم.
  • إيصال تأمين التابلت من البريد (مع تقديم نسختين).
  • صورة من وصل المصروفات.
  • أصل شهادة الإعدادية لمن لم يسلمها بعد.

مواعيد العام الدراسي الجديد 2024 - 2025

بدأ العام الدراسي الجديد في المدارس الرسمية والخاصة للغات والعربية والقومية الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن ينتهي في 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا. ستبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في 11 يناير 2025، فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 8 فبراير 2025.

أما بالنسبة لمواعيد الامتحانات، ستبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 24 مايو 2025، وامتحانات الدبلومات الفنية يوم 1 مايو 2025، بينما ستبدأ امتحانات الثانوية العامة في 14 يونيو 2025.

تسعى الوزارة من خلال هذه الخطوات إلى ضمان توفير كافة المستلزمات التعليمية اللازمة لطلاب المدارس الحكومية، بينما تواصل توجيه رسائل واضحة بخصوص إجراءات توزيع التابلت.

جدير بالذكر، انه استعدادا للعام الدراسي الجديد وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور، كما أنه يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى، كما نبهت المدارس على الطلاب بالالتزام بالمواعيد المقررة وعدم إثارة اى مشكلات أو الشغب والتعدى على بعضهم أو افتعال مشكلات مع المعلمين، مشددة على تطبيق لائحة الانضباط المدرسى على أى مخالفات تحدث أثناء الدراسة.

اقرأ أيضا: 
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 

تم نسخ الرابط