وزير التربية والتعليم يبحث مع السفيرة الأمريكية التعاون المشترك

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يبحث مع السفيرة الأمريكية التعاون المش

استقبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، السفيرة هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، والوفد المرافق لها، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي.

 

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يرحب بالسفيرة الأمريكية 

في بداية اللقاء، رحب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالسفيرة، مشيدًا بالعلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين مصر والولايات المتحدة، وأكد على أهمية الإسراع في تنفيذ المشروعات التعليمية ذات الأولوية على أجندة التعاون المشترك.

وزير التربية والتعليم

السفيرة الأمريكية تعرب عن سعادتها بلقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أعربت السفيرة الأمريكية عن سعادتها بلقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مشددة على ضرورة تعزيز آليات التعاون المثمر في مجالات التعليم، وذلك في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030. كما أشادت بالجهود المصرية في تطوير التعليم، معتبرةً أن التعليم هو حجر الأساس للشراكة بين البلدين.

الاستعانة بخبراء ومدربين أمريكيين لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية

شهد اللقاء استعراض رؤى ومقترحات تدعم العلاقات الثنائية، بما في ذلك الاستعانة بخبراء ومدربين أمريكيين لتنمية مهارات اللغة الإنجليزية  كما تم مناقشة التوسع في نموذج مدارس STEM، حيث يبلغ عددها 21 مدرسة، والتي تعتبر نموذجًا تعليميًا متميزًا بفضل مناهجها وآليات تقييمها.

الجانب الأمريكي يعرب عن فخره بنموذج مدارس STEM

أعرب الجانب الأمريكي عن فخره بنموذج مدارس STEM، مشيدًا بنجاح الطلاب في هذه المدارس على الصعيدين المحلي والدولي. تناول اللقاء أيضًا آليات التعاون في مجال التعليم الفني، بما في ذلك التوسع في مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع القطاع الخاص.

تطوير مناهج العلوم والرياضيات والبرمجة للمرحلة الثانوية

كما ناقش الجانبان تطوير مناهج العلوم والرياضيات والبرمجة للمرحلة الثانوية، وبرامج تدريب المعلمين، مع التركيز على ضمان جودة التدريب واهتمام الوزارة بالاختبارات الدولية لتقييم الطلاب مثل "بيزا PISA".

حضر اللقاء ممثلون من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومن وزارة التربية والتعليم، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون الثنائي في تطوير التعليم وتحقيق الأهداف المشتركة.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024


وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

تم نسخ الرابط