«التعليم» تكشف حقيقة إدخال تعديلات جديدة على مرحلة الثانوية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التصريحات المنسوبة للدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والتي تتعلق بإدخال تعديلات على مناهج ونظام مرحلة الثانوية، وأكد المصدر أن الآليات المعلنة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية لا تزال كما هي منذ البداية، وأنه لم تصدر أي تصريحات جديدة من مسؤولي المناهج في هذا الصدد، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية حقيقة إدخال تعديلات جديدة على مرحلة الثانوية. 

حقيقة إلغاء الأحياء الثانوية العامة وتعديلات الثانوية

وكانت الأنباء قد تداولت تصريحات تُفيد بإلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي اعتبارًا من العام الدراسي 2025/2026، وجعلها مادة تخصصية فقط للصف الثالث الثانوي (شعبة علمي علوم)، كما تم الإشارة إلى تغيير منهج الفيزياء والكيمياء للصف الثاني الثانوي ليشمل الأجزاء الأساسية من منهج الصف الأول الثانوي القديم، بالإضافة إلى تعديل منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2026/2027.

التعليم تكشف حقيقة إدخال تعديلات جديدة على مرحلة الثانوية

كما تضمنت التصريحات المزعومة تغييرات في منهج العلوم المتكاملة بشكل دوري استجابة للتحديات الجديدة، واعتبار مادة التاريخ الوطني مادة أساسية لجميع طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2025/2026، مع اعتماد منهج جديد.

وقال المصدر بوزارة التربية والتعليم: الآليات المعلنة لإعادة هيكلة مرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير ولم تصدر أي تصريحات للدكتور أكرم حسن بهذا الشأن.

وفي سياق اخر، استعدادا للعام الدراسي الجديد وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة، مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور، كما أنه يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 

تم نسخ الرابط