نشرة فن الموجز|  افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وسلمى أبو ضيف تواجه التنمر

لطفي لبيب وسلمى أبو
لطفي لبيب وسلمى أبو ضيف

يواصل نجوم الفن أعمالهم الفنية من سينما ودراما ومهرجانات، بالإضافة إلى أبرز الأزمات والأحداث الفنية التي تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي. 

في إطار ذلك، يرصد موقع "الموجز" أبرز الأحداث الفنية خلال الساعات الماضية في التقرير التالي 

قرار سلمى أبو ضيف بمقاضاة المتنمرين 

أعلنت الفنانة سلمى أبو ضيف عن قرارها بمقاضاة كل من تنمر على صور حملها وتحرش بها إلكترونيًا، وقدمت سلمى عبر منصاتها الاجتماعية رسالة قوية، رصدها موقع "الموجز"، تؤكد أنها ليست مضطرة لإخفاء بطنها وملامح حملها من أجل العمل أو لكسب إعجاب الجمهور. 

وأوضحت أنها تعرضت للتنمر طوال حياتها بسبب وزنها، مما جعلها تشعر بالحاجة إلى اتخاذ موقف قانوني لحماية نفسها، هذه الخطوة تعكس روح الشجاعة والثقة بالنفس، حيث تسعى سلمى للتأكيد على أهمية قبول الذات ومواجهة التنمر بكل أشكاله.

سلمى أبو ضيف 

تفاصيل شخصية ياسمين صبري في ضل حيطة 

بدأت الفنانة ياسمين صبري تصوير مسلسلها الجديد "ضل حيطة"، والذي ستتنافس به في موسم دراما رمضان المقبل لعام 2025، يسعى هذا العمل إلى تقديم تجربة درامية جديدة ومشوقة للجمهور.

تدور أحداث "ضل حيطة" في إطار اجتماعي تشويقي، حيث تتعرض ياسمين صبري للخيانة من حبيبها وصديقتها، التي تجسد دورها الفنانة ثراء جبيل. حتى الآن، لم يتم الإعلان عن الفنان الذي سيتولى دور حبيب ياسمين في المسلسل. تظهر ياسمين في شخصية ربة منزل تمر بالعديد من التحولات والأزمات في حياتها.

يتكون المسلسل من 30 حلقة، ويضم أيضًا مجموعة من الفنانين البارزين منهك عابد عناني و سلوى عثمان  وهاجر الشرنوبي، العمل من تأليف محمد سيد بشير، إخراج إبراهيم فخر، وإنتاج مها سليم.

ياسمين صبري 

افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي  

توافد عدد كبير من نجوم الفن على حفل افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الذي يرأسه الأمير أباظة.

من بين أبرز الحاضرين في هذا الاحتفال السينمائي كان الفنان لطفي لبيب، بالإضافة إلى النجمة نيللي التي تحمل الدورة اسمها. 

كما شهدت الفعالية وجود أحمد وفيق، ويسري نصر الله، وسيمر فرج، ما يعكس أهمية المهرجان في تجميع أهم الشخصيات الفنية في مصر والوطن العربي.

أول تعليق  من جيهان أنور بعد ارتداء الحجاب 
 

فاجأت الفنانة جيهان أنور جمهورها وأصدقائها عبر حسابها الرسمي على فيسبوك بإعلانها قرار ارتداء الحجاب.
في تعليقها على الصورة، عبرت جيهان أنور عن مشاعرها قائلة: «روحت فرح الغالية فاطمة .. و الكل سألني عن اللوك دا .. وانا كأي فنانة خايفة تجهر أنها اتحجبت عشان الشغل و كدا وكنت برد رد مايع مافهوش اجزام اني اتحجبت .. ودا ما يمنعش اني لسة بمثل لو اتعرض عليا شغل.. ونفسي أحقق اللي لحد دلوقتي ما حققتوش».

جاء هذا الإعلان من خلال صورة لها ظهرت فيها وهي ترتدي الحجاب بجوار العروس فاطمة عادل، خلال حفل زفافها.

جيهان أنور 

نداء شرارة بمهرجان الموسيقى العربية 
 

تعود المطربة الأردنية نداء شرارة بعد غياب للمشاركة في الدورة الـ 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية و تحيي حفلين يوم 13 و 16 أكتوبر بقيادة  المايسترو إيهاب عبد الحميد.

أعربت نداء شرارة عن سعادتها البالغة، بعودتها بعد غياب ثلاث سنوات عن مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، حيث قالت في تصريحات صحفية لها:" مبدئيا أشعر بأنني ابنة من أبناء مهرجان الموسيقي العربية فهو له مكانة كبيرة في قلبي ، و لكنني سعيدة للغاية بالمشاركة هذا العام بحفلين في مدينة الإسكندرية يوم 13 أكتوبر و مدينة دمنهور يوم 16 أكتوبر، و ذلك بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، ويبدأ الحفل في تمام الساعة 8 ونصف مساءً".

نداء شرارة 

أسباب توقف تصوير مسلسل إش إش 
 

توقف تصوير مسلسل "إش إش"، ابسبب حصول الفنانة مي عمر اجازة لكي تتمكن من تصوير باقي مشاهدها في فيلم "الغربان"، الذي تقوم ببطولته مع الفنان عمرو سعد، حيث تقوم بتصوير العملين في نفس الوقت.

مسلسل "إش إش"، من المقرر عرضه في دراما رمضان المقبل 2025، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وهو بطولة ماجد المصري، انتصار، علاء مرسي، عصام السقا، إيهاب فهمي، شيماء سيف، دينا، وآخرون من النجوم.

مي عمر 

فيلم "الغربان"، تدور أحداثه في إطار أكشن وإثارة، خلال أربعينات القرن الماضي وتحديداً عام 1942، خلال الحرب العالمية الثانية، وهو بطولة عمرو سعد، مي عمر، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، عبد العزيز مخيون، ماجد المصري، وآخرون من النجوم، وهو من إخراج ياسين حسن.

اقرأ أيضاً

مواجهة التنمر.. سلمى أبو ضيف تتخذ خطوة قانونية لحماية نفسها
 

نجوم السينما يتألقون في افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
 

تم نسخ الرابط