إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

إجازة 6 أكتوبر.. هل يحصل العامل على ضعف أجره؟

إجازة 6 أكتوبر
إجازة 6 أكتوبر

بدأت مؤشرات البحث ترتفع حول إجازة 6 أكتوبر والإجازات الرسمية المتبقية في مصر 2024، وكانت الأسئلة تتمحور حول موعد إجازة نصر 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص، وعما إذا كان سيحصل العامل على ضعف أجره في المؤسسات والهيئات الخاصة أم لا، لذلك سنستعرض التقرير التالي من «الموجز» أحكام إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.

ستحتفل الدولة المصرية في الأيام القليلة المقبلة بإجازة 6 أكتوبر التي تعتبر إحياءا للذكرى الـ51 على نصر أكتوبر المجيدة التي توافق يوم الأحد المقبل من الشهر ذاته لعام 2024، حيث منح مجلس الوزراء هذا اليوم بأجر للعاملين بالجهاز الإداري.

وبالنسبة لـ إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص، فقد حددتها وزارة العمل الأحد المقبل، وهي إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وستعطي وزارة العمل يوم 6 أكتوبر إجازة رسمية بأجر أيضا للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام والقطاع الخاص، طبقا لقرار رئيس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024.

قرار بشأن أجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

نص قرار وزارة العمل رقم 22 سنة 2024، الخاص بإجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص، على أنها ستكون إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، وأوضح القرار أنه يسمح لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا تطلبت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في تلك الحالة الحصول مضاعف، أي مِثّلي أجره اليومي.

بقانون العمل..أجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص

نصت المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، على أن العاملين بالقطاع الخاص يستحقون أخذ إجازة بأجر كامل عن أيام العطلات الخاصة بالأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يحددها قرار من الوزير المختص.

ولتطبيق إجازة 6 أكتوبر بالقطاع الخاص، أصدرت وزارة العمل كتابًا دوريا لمديريات العمل من أجل متابعة إجازة 6 أكتوبر بالقطاع الخاص بمواقع العمل والمنشآت والشركات.

اقرأ أيضاً: 

تفاصيل| إليك موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص

رسميًا..تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للموظفين

تم نسخ الرابط