تفاصيل| إليك موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص

إجازة 6 أكتوبر للعاملين
إجازة 6 أكتوبر للعاملين

حسم محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، مصير موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص، منوهًا إلى أن يوم الأحد المقبل، الموافق 6 أكتوبر 2024، سيكون إجازة بأجر للعاملين في القطاع الخاص، احتفالًا بالذكرى الواحدة والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة،  ويرصد لكم موقع "الموجز" خلا ل السطور التالية كافة التفاصيل حول موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص.
 

إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص 

جاء ذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، الذي ينص على اعتبار 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وكذلك شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام.

وأكد القرار، الصادر برقم 22 لسنة 2024، أن الإجازة ستكون بأجر كامل للعاملين وفقًا للقانون رقم 12 لسنة 2003. يُسمح لصاحب العمل بتشغيل العاملين في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، وفي هذه الحالة يستحق العامل أجرًا إضافيًا يعادل مثلي أجره اليومي. كما نصت المادة 52 من قانون العمل على أن للعاملين بالقطاع الخاص الحق في إجازة مدفوعة الأجر في الأعياد والمناسبات الرسمية، كما أصدرت وزارة العمل كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ ومتابعة الإجازة في مواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

تهنئة الوزير

وفي هذه المناسبة، تقدم وزير العمل محمد جبران بالتهنئة إلى الشعب المصري، مؤكدًا أن هذا النصر العظيم أعاد كرامة وعزة الأمة. وأشار إلى النهضة التي تشهدها "الجمهورية الجديدة" في مختلف المجالات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قانون العمل لاخذ إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص 

تأتي هذه الإجازة وفقًا لما نص عليه قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، الذي يتيح لصاحب العمل تشغيل الموظف في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك. وفي هذه الحالة، يستحق العامل أجرًا إضافيًا يعادل مثلي أجره اليومي.

تعتبر إجازة 6 أكتوبر 2024 آخر إجازة رسمية مدفوعة الأجر يحصل عليها الموظفون خلال العام.

قرارات وزارة العمل في إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص 

أكد وزير العمل محمد جبران أن الإجازة ستُمنح للعاملين بالقطاع الخاص أيضًا، وذلك تماشيًا مع قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024. وقد تم إصدار كتاب دوري إلى مديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، لضمان تنفيذ القرار ومتابعته في مواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

تؤكد الوزارة على أهمية الالتزام بقرارات الإجازات الرسمية لضمان حقوق العاملين في جميع القطاعات.

آخر إجازة رسمية في عام 2024

يُعد يوم 6 أكتوبر آخر إجازة رسمية في عام 2024، على أن يبدأ الموظفون في الحصول على إجازات رسمية جديدة مع حلول عام 2025، بدءًا من إجازة عيد الميلاد المجيد.

إجازة 3 أيام متواصلة
مفاجأة أخرى تنتظر ملايين الموظفين، خاصة العاملين في القطاع الحكومي، حيث سيحصلون على 3 أيام إجازة متواصلة لأن يوم 6 أكتوبر سيأتي يوم الأحد، وتسبق هذا اليوم الإجازات الأسبوعية الجمعة والسبت، وهذا يعني أن الموظفين الذين يحصلون على إجازة يوم السبت سيستمتعون بإجازة متواصلة تبدأ من يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 وتنتهي يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضا: 
موعد إجازة نصر 6 أكتوبر 2024.. هل سيتم ترحيلها هذا العام؟

زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام



 



 

تم نسخ الرابط