طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة.. خطوة بخطوة

طريقة عمل الرقاق
طريقة عمل الرقاق باللحمة

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة .. يفضل المصريون تناول الرقاق باللحمة لذلك يعتبر أحد أهم الوجبات الرئيسية فى العزومات المميزة، كما أن له مكانته فى الأفراح والأعياد، وتبدع كل أم وكل إمرأة فى إعداده لأسرتها.

نقدم لكم في هذا التقرير من الموجز طريقة عمل الرقاق باللحمة بطريقة سهلة ومميزة.

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة

مكونات الرقاق باللحمة  

10 شرائح رقاق ناشف

1/2 كيلو لحمة مفرومة معصجة

لتر شوربة

نصف لتر لبن

مكعب مرقة

3 ملاعق كبيرة قشطة

1/2 كوب زبدة ذائبة

ملعقة صغيرة بيكنج بودر

رشة حبهان

رشة قرفة

نصف كيلو بصل مفروم

ملح

فلفل إسود

 

طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة

 

- أولا نأتي بطاسة عميقة و نضع ملعقتان كبيرتان سمنة على النار حتى “ تقدح جيدا”  ثم نضيف عليها بصل مفروم ونضيف له البهارات وفلفل أسود ورشة حبهان ورشة قرفة.

- نقلب ونستمر فى التقليب حتى يذبل البصل ويأخذ اللون الذهبي ثم نضع اللحمة المفرومة ونقلبها جيدا وعندما تصبح معصجة ضعي الملح والفلفل الأسود.

- ثم نقوم بإضافة اللبن مع الشوربة في صينية على النار ثم نضيف ملعقة بيكنج بودر للزبدة السائلة وقلبيها جيدا ثم مكعب المرقة والملح والفلفل الأسود وبعدها نضيف ملعقة من السمن إليها ثم ننتظر حتى الغليان.

- ثم نسكب القليل من الشوربة على الرقاق ثم نضع الواحدة تلو الأخرى في صينية مدهونة بالسمنة ثم ندهن كل شريحة من الرقاق بالزبدة المضاف لها البيكنيج بودر ونضيف اللحمة بعد وضع نصف شرائح الرقاق في الصينية من الأسفل ونكرر نفس الخطوات مع الشرائح المتبقية من الرقاق الناشف.

- وبعدها نضع شرائح الرقاق العلوية ونضيف 2 كبشة من الشوربة الدافئة على الرقاق وندهن الوجه بملعقتين من القشطة ثم ندخلها الفرن على 200 درجة في الرف الأوسط، حتى تأخذ اللون الذهبي ثم اخرجيها من الفرن وتقطع وتقدم ساخنة وبالهناء والشفاء.

اقرأ أيضاً: 

«زي المحلات»..كيفية تحضير الرقاق باللحمة في المنزل

«زي المحلات»..أسهل طريقة لتحضير عجينة الرقاق

تم نسخ الرابط