الصين تعرب عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان

قصف الاحتلال الإسرائيلي
قصف الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان

العدوان على لبنان.. أبدت الصين اليوم الثلاثاء قلقها العميق بعد إعلان إسرائيل بدء عملية برية محدودة في جنوب لبنان، في خطوة تصعيدية عقب أسبوع من الغارات الجوية التي أسفرت عن مقتل مئات الأشخاص، ويرصد الموجز التفاصيل.

وذكرت وزارة الخارجية الصينية في بيان أن بكين تتابع الوضع بقلق كبير، وتحذر من تصاعد التوترات الإقليمية نتيجة لهذه الأعمال العسكرية.

 

ارتفاع عدد الضحايا في لبنان 

بحسب التقارير، ارتفع عدد الضحايا نتيجة القصف الإسرائيلي المستمر على لبنان إلى 1745 شهيداً منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية. 

وتزامن ذلك مع دعوات إسرائيلية بإخلاء أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان، وفقاً لما أفادت به قناة "سكاي نيوز" عربية.

إسرائيل تدعو لإخلاء بلدات لبنانية 

جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من سكان عدة بلدات في جنوب لبنان سرعة إخلائها، وسط تصاعد المعارك.

وفي بيان نشره المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة (إكس) الثلاثاء، أشار إلى اشتباكات محتدمة مع حزب الله في المنطقة.

توضيحات بشأن العملية البرية الإسرائيلية 

في سياق متصل، صرح مصدر أمني إسرائيلي لوكالة "رويترز" أن العملية البرية التي تنفذها القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان تظل محدودة في نطاقها، ولا تتضمن توغلًا إلى العاصمة بيروت. 

وأضاف المصدر أنه حتى الآن لم تحدث اشتباكات مباشرة بين القوات الإسرائيلية وحزب الله، مشيرًا إلى أن العمليات البرية في الأراضي اللبنانية ستبقى ضمن مسافة قريبة دون توغل عميق.

حزب الله يقصف أهدافًا استخباراتية قرب تل أبيب  

أعلن حزب الله اللبناني يوم الثلاثاء عن استهدافه لمقر جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ووحدة استخبارات عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي في منطقة جليلوت القريبة من تل أبيب.

وأوضح الحزب في بيانه أن هذا القصف جاء استجابة لنداء "لبيك يا نصر الله"، إشارةً إلى أمينه العام الذي قُتل في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية قبل أيام.

استهداف قاعدة غليلوت  

أكد حزب الله في بيانه أن مقاتليه أطلقوا صواريخ من طراز "فادي 4" على قاعدة غليلوت التابعة للاستخبارات الإسرائيلية، والتي تقع في محيط مدينة تل أبيب.

وجاء هذا الهجوم كرد على المجازر التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان، وفقًا لبيان الحزب.

تصاعد القصف الإسرائيلي على لبنان  

وفي المقابل، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه تمكن من اعتراض عدة صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه تل أبيب والمناطق الوسطى من إسرائيل. 

وأشار إلى أن صافرات الإنذار دوت في تلك المناطق، محذرة من الهجمات الصاروخية. 

كما تتعرض مناطق واسعة في جنوب وشرق لبنان، بالإضافة إلى ضاحية بيروت الجنوبية، لقصف إسرائيلي مكثف وغير مسبوق منذ بداية التصعيد العسكري بين الطرفين الذي بدأ قبل نحو عام.

اقرأ أيضًا: السهام الشمالية.. آخر تطورات الأوضاع في لبنان بعد بدء عملية برية ضد حزب الله

الخارجية الأمريكية تكشف كواليس العملية البرية الإسرائيلية في لبنان

تم نسخ الرابط