الخارجية الأمريكية تكشف كواليس العملية البرية الإسرائيلية في لبنان

عناصر من جيش الاحتلال
عناصر من جيش الاحتلال الاسرائيلي

تطورات الأوضاع في لبنان.. كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الإثنين، أن واشنطن على علم بالتقارير التي تفيد بتخطيط إسرائيل لشن عملية برية في لبنان، ويرصد الموجز التفاصيل.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أن دولة الاحتلال أبلغت الولايات المتحدة بأن العملية ستكون محدودة وستركز على استهداف البنية التحتية لحزب الله.

 

بلينكن يجري اتصالات دبلوماسية

أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيجري اتصالات مكثفة مع عدد من نظرائه الدوليين لمناقشة التطورات في الشرق الأوسط، في محاولة لحشد الجهود الدبلوماسية للتعامل مع التصعيد الحالي بين إسرائيل وحزب الله.

موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن

من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه على علم بالتقارير المتعلقة بالعملية البرية الإسرائيلية المحتملة في لبنان.

كما شدد بايدن على أنه يفضل وقف العمليات العسكرية بين إسرائيل وحزب الله، داعياً إلى الوصول الفوري إلى وقف لإطلاق النار بين الطرفين.

استعدادات إسرائيلية لعملية برية

في السياق ذاته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت خلال اجتماع مع رؤساء السلطات المحلية في شمال إسرائيل إن المرحلة القادمة من الحرب مع حزب الله ستشهد تصعيدًا وشيكًا.

وأفادت مصادر في الجيش الإسرائيلي بأن العد التنازلي لبدء الغزو البري في جنوب لبنان يتحرك بوتيرة أسرع مما كان متوقعًا.

استخدام الدبابات

بحسب تصريحات نقلتها صحيفة "جيروزاليم بوست"، أشار جالانت إلى أن استخدام الدبابات سيكون جزءًا أساسيًا من الهجوم، مما يعكس نية إسرائيل لتصعيد العمليات العسكرية.

ورغم هذه التحضيرات، عبّرت المصادر العسكرية الإسرائيلية عن دهشتها من قلة فعالية رد حزب الله، خصوصًا بعد اغتيال الأمين العام حسن نصر الله.

ومع تصاعد التوترات في المنطقة، تشير التقارير إلى أن إسرائيل تستعد لشن عملية برية ضد حزب الله في لبنان، وسط تحركات دبلوماسية أمريكية تهدف إلى احتواء الأزمة والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار.

اقرأ أيضًا: سر اغتيال إسرائيل عباس نيلفروشان نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في بيروت

نتنياهو يستفز الشعب الإيراني ويتجاهل وقف إطلاق النار..وإيران تعزز علاقاتها مع روسيا

 

تطورات اغتيال نصر الله| الولايات المتحدة تأمر عائلات موظفي سفارتها بمغادرة لبنان
 

 

تم نسخ الرابط