إطلاق أكثر من 100 صاروخ على شمال إسرائيل من حزب الله

صاروخ متفجر
صاروخ متفجر

حزب الله.. أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، بأن أكثر من 100 صاروخ أُطلق على مناطق شمال إسرائيل منذ ساعات الصباح، ويرصد الموجز التفاصيل.

ويأتي هذا التصعيد ضمن سياق الحرب الدائرة بين حزب الله وإسرائيل، حيث يقوم حزب الله بالرد على هجمات إسرائيلية متواصلة، وأبرزها اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

 

تحضيرات لغزو بري إسرائيلي

من جهته، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، خلال اجتماع مع رؤساء السلطات المحلية في شمال إسرائيل، أن المرحلة المقبلة في الحرب مع حزب الله ستشهد تصعيدًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن عملية برية في جنوب لبنان قد تبدأ قريبًا.

وذكر أن الجيش الإسرائيلي يستعد لاستخدام الدبابات كجزء من الهجوم، مما يشير إلى نية إسرائيل لشن عملية برية واسعة النطاق.

استنفار وتحركات إسرائيلية

وسائل الإعلام العبرية نقلت عن مصادر في الجيش الإسرائيلي أن العد التنازلي للعملية البرية يتحرك بشكل أسرع مما كان متوقعًا.

وقالت تلك المصادر إن هناك دهشة من قلة فعالية رد حزب الله حتى الآن، خصوصًا بعد اغتيال حسن نصر الله، وهو ما يزيد من توقعات حدوث مواجهة شاملة قريبًا.

تأكيدات أمريكية

في تطور آخر، ذكرت شبكة "بي بي سي" نقلاً عن مسؤول أمريكي أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة بنيتها شن عملية برية في لبنان، وأن العملية قد تبدأ خلال ساعات، مما يعزز احتمالية حدوث مواجهة عسكرية واسعة النطاق بين الطرفين.

حزب الله يعلن استخدام صاروخ "نور" الباليستي لأول مرة في هجوم على إسرائيل

يذكر أنه وفي تطور غير متوقع، أعلن حزب الله اللبناني عن استخدامه لأول مرة لصاروخ "نور" الباليستي في قصف مستوطنة كفر جلعادي الإسرائيلية. ويأتي هذا الهجوم في إطار دعم حزب الله للمقاومة الفلسطينية في غزة، وتأكيده على الدفاع عن لبنان وشعبه ضد أي اعتداءات إسرائيلية.

إسرائيل تلوح بعملية برية في جنوب لبنان

من جهتها، أفادت وسائل الإعلام العبرية أن إسرائيل تستعد لشن عملية برية ضد حزب الله في جنوب لبنان. وتستند هذه المعلومات إلى تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، الذي أكد أن المرحلة المقبلة ستشهد استخدام الدبابات، مما يشير إلى قرب بدء الهجوم البري خلال الساعات المقبلة.

تصاعد التوترات بعد اغتيال حسن نصر الله

جاءت هذه الأحداث في أعقاب تصاعد التوترات بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة إسرائيلية. هذا الاغتيال زاد من تعقيد المشهد السياسي والعسكري في المنطقة، وأثار توقعات باندلاع مواجهة عسكرية شاملة في المستقبل القريب.

اقرأ أيضًا: بعد فشل إسرائيل في اغتياله.. حقائق صادمة لا تعرفها عن ماهر الأسد وعلاقته بالرئيس السوري

سر اغتيال إسرائيل عباس نيلفروشان نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في بيروت

تم نسخ الرابط