العدالة الناجزة وسيادة القانون.. رسائل الرئيس السيسي للقضاة في يوم القضاء المصري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي.. عقد الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، اجتماعًا مع أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية.

ويؤكد الرئيس السيسي دائمًا علي إلتزام الدولة الراسخ بـ استقلال القضاء، كما يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير المنظومة القضائية، من خلال حرصه على توفير الإمكانات اللازمة لتعزيز عمل مؤسسات التقاضي بمختلف درجاتها.

اجتماع الرئيس السيسي مع أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات  القضائية وأبرز الملفات التي تم مناقشتها.

الرئيس السيسي

استقبل الرئيس السيسي أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري وزير العدل، وتم مناقشة العديد من الملفات الهامة أبرزها متابعة تطوير المنظومة القضائية.

يوم القضاء المصري

ومن جانبه، كشف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية عن تفاصيل اللقاء الذي جمع الرئيس السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، قائلًا إن الرئيس السيسي هنأ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بـ يوم القضاء المصري الذي يوافق الأول من أكتوبر، معربًا عن تقديره البالغ لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة والتقاضي في مصر، وما تقوم به مؤسسات القضاء العريقة، لإعلاء العدالة الناجزة وسيادة القانون، بما يسهم في ترسيخ السلام المجتمعي، وحماية منظومة الحقوق والواجبات، على النحو الذي يعزز أمن واستقرار الوطن، مؤكدًا في هذا الصدد أنه لا أحد فوق القانون.

استقلال القضاء

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء التزام الدولة الراسخ باستقلال القضاء بوصفه ركيزة دستورية أساسية، مشددًا على ضرورة مواصلة الجهود المُقَدَّرَة لتطوير منظومة القضاء، وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما من خلال التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة، فضلًا عن الاستمرار في بناء وتعزيز القدرات والكفاءات، الشخصية والمهنية، لأعضاء المنظومة القضائية المصرية، في ظل الأعباء التي يتحملون مسئوليتها للنهوض بالدور الجوهري في ترسيخ سيادة القانون في مصر.

تطوير المنظومة القضائية

وفي نفس الصدد، أعرب وزير العدل عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية، من خلال حرصه على توفير الإمكانات اللازمة لتعزيز عمل مؤسسات التقاضي بمختلف درجاتها، وكذا من خلال العمل على تعزيز استقلال القضاء وقدرته على تأدية رسالته السامية، مستعرضًا في ذلك الصدد ما تم إنجازه لتحسين كفاءة منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية.

الرئيس السيسي

تحقيق العدالة وسيادة القانون

كما أكد أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية الالتزام الأصيل لجميع أعضاء ومؤسسات القضاء المصري، ببذل أقصى الجهد على طريق تحقيق العدالة وسيادة القانون، وفقًا للدستور والقانون، معربين عن تقديرهم لـ الرئيس السيسي لحرصه الدائم على صوْن مكانة القضاء.

وشهد اللقاء حضوركل من المستشار بولس فهمي إسكندر رئيس المحكمة الدستورية العليا، والقاضي حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار أحمد عبد الحميد عبود رئيس مجلس الدولة، والقاضي محمد نصر رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار محمد شوقي عياد النائب العام، والمستشار عبد الرازق شعيب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار عبد الراضي صديق رئيس هيئة النيابة الإدارية، واللواء أركان حرب حاتم الجزار رئيس هيئة القضاء العسكري، والمستشار نجاح موسى مساعد أول وزير العدل أمين عام المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية.

اقرأ أيضًا

الرئيس السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل للاتحادات الرياضية المشاركة في أولمبياد باريس

السيسى للقضاة : لن أتدخل أبدا في أحكام القضاء وأنتم تتحملون المسئولية أمام الله في أحكامكم



 

 

 

تم نسخ الرابط