القصة الكاملة لتسمم فتيات بدورة تدريبية بالمدينة التعليمية في أكتوبر

 تسمم فتيات بدورة
تسمم فتيات بدورة تدريبية بالمدينة التعليمية في أكتوبر

تسمم فتيات بدورة تدريبية.. رد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، على ما تردد بشأن  تسمم فتيات بدورة تدريبية بالمدينة التعليمية في أكتوبرأثناء تدريبهم، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالي كافة التفاصيل. 


التعليم تنفي تسمم فتيات بدورة تدريبية بالمدينة التعليمية في أكتوبر

وأوضح زلطة في تصريحات صحفية أن البرنامج التدريبي الذي يتحدث عنه يضم 500 شاب وفتاة، تحت إشراف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ويجري في إحدى قاعات المدينة التعليمية، مؤكدًا أن الوزارة تنفذ هذه البرامج التدريبية بشكل دوري للجهات الحكومية.

وحول حقيقة تسمم الفتيات، أشار المتحدث إلى أن المعلومات الأولية التي تلقتها الوزارة تفيد بأن 15 فتاة تعرضن لأعراض تشبه نزلات البرد، وليس تسممًا غذائيًا. وقد تم نقلهن إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما تتابع الوزارة الوضع في انتظار التقرير النهائي من المستشفى.

في السياق نفسه، تلقى اللواء محمد شرقاوي، مدير مباحث الجيزة، بلاغًا من الخدمات الأمنية المعينة في المدينة التعليمية بوجود حالات تسمم غذائي. وقد انتقلت أجهزة الأمن على الفور إلى موقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد العام. وتقوم رجال المباحث بجمع أقوال الشهود وإجراء التحريات اللازمة لكشف ملابسات الواقعة.

كما تم التحفظ على الأطعمة لفحصها، وتحرير المحضر اللازم بالحادث.

الجامعات المصرية تعلن تعليمات جديدة للعام الدراسي 2024/2025

أعلنت معظم الجامعات المصرية عبر صفحاتها الرسمية على موقع فيس بوك عن تعليمات عاجلة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، مشددة على ضرورة الالتزام بالآداب الجامعية.

محظورات الملابس والسلوك
أكدت وزارة التعليم العالي أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد الطلاب المخالفين. وتضمن بيان الجامعات قائمة بالمحظورات، التي تشمل:

الملابس الممنوعة: يُمنع دخول الحرم الجامعي بالملابس الممزقة، كما يُحظر ارتداء الملابس الشفافة، الفيزيون، الشبشب، الفساتين السواريه القصيرة، الشورتات، والبارمودا.
السلوكيات المرفوضة: يُمنع استعمال الأسلحة، المواد المخدرة، الشماريخ، والألعاب النارية. كما يُحظر دخول المشروبات الكحولية، السيارات غير المرخصة، والملابس التنكرية، بالإضافة إلى تشغيل الأغاني داخل الحرم الجامعي.
التدخين: يُمنع التدخين بجميع أشكاله داخل المحاضرات والمدرجات.
الخريطة الزمنية للعام الدراسي
من جانب آخر، حدد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2024/2025. حيث ستبدأ الدراسة يوم السبت 28 سبتمبر وتستمر لمدة 14 أسبوعًا حتى الخميس 2 يناير.

امتحانات الفصل الدراسي الأول: ستبدأ يوم السبت 4 يناير وتنتهي الخميس 23 يناير، يليها إجازة منتصف العام من السبت 25 يناير حتى الخميس 6 فبراير.
بداية الفصل الدراسي الثاني: ستبدأ الدراسة يوم السبت 8 فبراير وتستمر لمدة 16 أسبوعًا حتى الخميس 29 مايو، بينما تُجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات في كل كلية.
اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 

تم نسخ الرابط