تفتيش على الكراسات والواجبات.. تفاصيل زيارة وزير التربية والتعليم مدارس الفيوم

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تفقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، برفقة الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، لعدد من مدارس المحافظة لمتابعة سير العام الدراسي.

 بدأت جولة وزير التربية والتعليم بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية، وتفقد أيضًا في مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات"، التي تضم 568 طالبة، ويستعرض “الموجز” التفاصيل.

وزير التربية والتعليم 

جولات وزير التربية والتعليم بمدارس الفيوم

حرص وزير التربية والتعليم والمحافظ على حضور طابور الصباح والاستماع للإذاعة المدرسية، وتفقد الفصول للاطمئنان على سير العملية التعليمية والكثافة الطلابية، كما تابعا كراسات الحصة والواجبات المدرسية للطالبات، وأجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس وآليات تقييم الطالبات وأداء الواجبات المدرسية داخل الفصول.

وزير التربية والتعليم 

 متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية

انتقل وزير التربية والتعليم والمحافظ بعد ذلك إلى مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات"، التي تضم 1262 طالبة، حيث أثنى الوزير على مستوى الطالبات وانضباط سير العملية التعليمية في المدرسة، كما ركز خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام العام الدراسي وانضباطه.

وزير التربية والتعليم 

تصريح وزير التربية والتعليم 

وفي ختام الجولة، أشاد وزير التربية والتعليم بالتعاون المثمر بين المحافظة والوزارة لدعم وتطوير المنظومة التعليمية في الفيوم، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة للارتقاء بجودة التعليم في المدارس.

وزير التربية والتعليم 

الوفد المشارك في الزيارة

 ورافقهم في الجولة الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أماني قرني، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

وزير التربية والتعليم 

العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحد

وفي سياق أخر، استقبل الوزيرالسفيرة هيرو مصطفى جارج، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، والوفد المرافق لها، لبحث تعزيز التعاون في تطوير التعليم قبل الجامعي.

 وأشاد الوزير بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مؤكدًا على أهمية تسريع تنفيذ المشروعات التعليمية ذات الأولوية ضمن التعاون المشترك بين الجانبين.

اقرأ أيضًا 

«التعليم» تكشف حقيقة تعديل منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي كل عام

آخر موعد للتقديم في وظائف المعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

تم نسخ الرابط