توجيهات عاجلة من وزير التربية والتعليم للموجهين من بينها: تقييم مستوى الطلاب ومهارة الكتابة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أرسل  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف توجيهات لجميع موجهي التربية والتعليم بضرورة تقييم مستوى تلاميذ الصفوف الأولى في مهارة الكتابة، مؤكدًا أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لضمان قدرة الطلاب على القراءة والكتابة منذ مراحل التعليم المبكرة. 

توجيهات وزير التربية والتعليم

ويستعرض “الموجز” كافة التفاصيل بشأن توجيهات وزير التربية والتعليم حيث أشار إلى أن هذه المهارة تأتي في مقدمة أولويات الوزارة، باعتبارها الأساس لبناء قدرات الطالب.

وزير التربية والتعليم

وفي هذا السياق، تفقد وزير التربية والتعليم عدد من المدارس بإدارة حدائق القبة التعليمية في محافظة القاهرة، وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود الوزارة لمتابعة تنفيذ الآليات المعلنة ميدانيًا حيث ركزت الجولة على متابعة الجهود المبذولة لـ تقليل الكثافات الطلابية، وسد العجز في أعداد المعلمين.

 تطبيق نظام أعمال السنة 

وشدد وزير التربية والتعليم على تطبيق نظام أعمال السنة في مختلف المراحل التعليمية، ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل إضافية حول الزيارة قريبًا.

متابعة دقيقة وشاملة للتقييمات

كما وجه وزير التربية والتعليم بمتابعة دقيقة وشاملة للتقييمات على مستوى الجمهورية لضمان تطبيقها بفاعلية، وخلال جولاته الميدانية في المدارس الحكومية والخاصة، التي انطلقت منذ بداية الأسبوع الماضي، اطمأن وزير على انتظام الدراسة والتزام جميع الأطراف بضوابط العملية التعليمية.

وزير التربية والتعليم

التزام المدارس بتوزيع الكتب المدرسية 

 كما تفقد مدى التزام المدارس بتوزيع الكتب المدرسية بشكل كامل على الطلاب، ومتابعة الخطط المتعلقة بتوزيع الكثافات الطلابية وفقًا للتوجيهات الوزارية، حيث أكد الوزير أن الوزارة تسعى لتقديم نظام تعليمي متكامل ومتميز يغني الطلاب عن اللجوء لأي مصادر تعليمية خارجية، مع ضمان توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية تتيح للطلاب الاستفادة القصوى من وقتهم في المدرسة. 

وشدد الوزير على ضرورة المتابعة المستمرة للمدارس لضمان حضور الطلاب بانتظام، ومراقبة التزامهم بأداء الواجبات المدرسية، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية استخدام الشاشات التفاعلية والمعامل العلمية في حصص العلوم والفيزياء والكيمياء.

اقرأ أيضًا 

نشرة الموجز التعليمية .. متى تظهر نتيجة تقليل الاغتراب 2024 المرحلة الثالثة؟.. مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025

مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025

تم نسخ الرابط