التفاصيل الكاملة لـ انتشال جثمان حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله

انتشال جثمان حسن
انتشال جثمان حسن نصر الله

نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين خبر انتشال جثمان حسن نصر الله ، الأمين العام لحزب الله، من موقع تعرض لغارة جوية إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت, عقب الهجوم الذي استهدف معقل الحزب وأسفر عن مقتل نصر الله وعدد من كبار قادة الحزب, وتكشف جريدة “الموجز” عن التفاصيل الكاملة لانتشال جثمان حسن نصر الله.

انتشال جثمان حسن نصر الله

أفاد المصدران أن جثمان نصر الله تم انتشاله من حفرة عميقة باستخدام رافعة، بعد جهود استغرقت حوالي ثلاثة أيام للوصول إلى جثته وهو ما ظهر في مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي, و أشارت التقارير إلى عدم وجود جروح ظاهرة على الجثمان، وأن الوفاة نجمت عن صدمة شديدة نتيجة قوة الانفجار.

تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على بيروت

شهد يوم الجمعة غارات جوية غير مسبوقة منذ عام 2006 على الضاحية الجنوبية لبيروت، واستهدفت إسرائيل مواقع حزب الله,  ورغم عدم إعلان إسرائيل عن نوعية الأسلحة المستخدمة، أفادت مصادر متعددة أن القنابل كانت موجهة بدقة لاستهداف مواقع محددة, يُعتقد أن الغارات شملت استخدام قنابل تزن أكثر من 2000 رطل.

وأوضحت شبكة "سي إن إن" أن سلسلة الانفجارات وقعت مع غروب الشمس، مما أدى إلى تدمير ستة مبانٍ في منطقة حارة حريك، ذات الأغلبية الشيعية.

حسن نصر الله

آثار الهجوم الإسرائيلي على بيروت

حولت الانفجارات المتتالية الأبراج السكنية إلى أنقاض، وارتفعت أعمدة الدخان السوداء والبرتقالية إلى السماء, واهتزت النوافذ والمنازل على بعد 30 كيلومترًا من موقع الانفجارات تحول الحي المكتظ بالسكان إلى ركام , ونقلت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية أن هذه الانفجارات دُمرت ستة أبراج سكنية بالكامل في منطقة حارة حريك, ألحقت أضرارًا جسيمة بالبنية التحتية للمنطقة.

حسن نصر الله

رد فعل حزب الله

أصدر حزب الله بيانًا مقتضبًا أكد فيه مقتل نصر الله دون تقديم تفاصيل عن كيفية مقتله أو موعد الجنازة, وصرح مسؤولون إسرائيليون لصحيفة "نيويورك تايمز" أن العملية تمت استنادًا إلى معلومات تفيد بأن نصر الله لن يبقى طويلاً في مكان واحد, وتم استخدام أكثر من 80 قنبلة خلال دقائق معدودة لاستهداف نصر الله وعدد من قيادات حزب الله، من دون الإفصاح عن وزن القنابل أو نوعها.

وتمكن عناصر حزب الله من تحديد هوية جثمان نصر الله إلى جانب جثة أحد كبار القادة العسكريين، علي كركي، وذلك بناءً على معلومات استخباراتية حصلت عليها إسرائيل من داخل لبنان، ما أكد مقتل أبرز قيادات الحزب في هذا الهجوم.

اقرأ أيضًا: عاجل.. حقيقة اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

صدمة| هل قتل هاشم صفي الدين الرجل الثاني لحزب الله؟

تم نسخ الرابط