فوائد البطاطا للبشرة والشعر

فوائد البطاطا الحلوة..ستحدث فارق كبير في نضارة بشرتك وشعرك ورشاقتك

فوائد البطاطا للبشرة
فوائد البطاطا للبشرة والشعر

تتميز البطاطا دون باقي الخضروات بطعمها الفريد من نوعه والمفضل لدى جميع الفئات العمرية وبإختلاف أشكال تحضيرها، ولها فوائد عديدة للبشرة والشعر وهذا ما سنتعرف عليه في التقرير التالي في «الموجز» 

تتميز البطاطا البيضاء والبطاطا الحلوة بقيمتها الغذائية العالية لأنها مليئة بالفيتامينات الأساسية، والمعادن، والأحماض الدهنية، والكاروتين، والبوليفينول، والكثير وخاصة السيدات لا يعلمون أسرار البطاطا الجمالية وفوائد البطاطا الحلوة على البشرة والشعر.

أسرار البطاطا وتأثيرها بالإيجاب على البشرة والشعر

تتعدد الأسرار الجمالية للبطاطا ويوصى بإستخدامها كمصدر طبيعي من أجل الحفاظ على صحة وجمال البشرة وعلاج بعض مشاكل البشرة والشعر بطريقة طبيعية  النصائح لذلك يفضل استخدام البطاطا كبديل عن مستحضرات التجميل التجارية والمكلفة أحياناً.

فوائد البطاطا للبشرة

فوائد البطاطا الحلوة ليست لتغذية البشرة فقط ولكنها تعمل أيضاً كعلاج مضاد للشيخوخة، ومبيض ومنشط للبشرة، وتحتوي على خصائص مضادة للالتهاب، إذ أن محتواها الغني من فيتامين سي مجموعة فيتامينات ب، والمعادن، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والفسفور، والزنك يجعلها مصدراً طبيعياً لتحفيز وتصنيع الكولاجين في خلايا البشرة وتجديد الخلايا وإضفاء نضارة وجمال للبشرة.

تبييض الوجه من خلال البطاطا الحلوة

حيث يستخدم قناع البطاطا المحضر منزلياً لنضارة ساطعة للبشرة وتفتيح للبقع الجلدية الداكنة الغير مرغوب بها، حيث تفرك البشرة بمبروش البطاطا وتترك لمدة 20 دقيقة ويتم غسل الوجه بماء فاتر، وتعد فوائد البطاطا للبشرة الدهنية عديدة لأنها تعتبر مادة طبيعية قادرة على امتصاص الزيوت والزيوت الزائدة في البشرة ومنحها توهجاً طبيعياً.

التخلص من الهالات السوداء بواسطة البطاطا الحلوة

تقوم بإستخدام عصير البطاطا للتخلص من الهالات السوداء المحيطة بالعين، حيث تقطع البطاطا غير المطبوخة الى شرائح ويتم وضعها بشكل مباشر على العينين لاستغلال فوائدها للعين للتبييض الطبيعي ولمدة تتراوح بين 15 – 20 دقيقة وتغسل العينين بعدها بماء دافيء.

فوائد البطاطا للشعر

نستعمل ماسك البطاطا والليمون هكذا حيث نقوم ببشر البطاطا غير المطبوخة ويمزج الناتج المبشور ويتم عصره بشكل جيد للتخلص من محتواه من الماء ثم يضاف إليه بيضة واحدة وثلاث نقاط من عصير الليمون ويخلط بشكل جيد ويوضع على الشعر وفروة الرأس ليصل الخليط الى جذور الشعر، ويترك الخليط لمدة 20 – 25 دقيقة وبعدها يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

و تستخدم أيضا البطاطا كمصدر لتنشيط بصيلات الشعر وترطيبها وينصح بتقشيرها ووضع القشور في وعاء مع الماء وغلي الخليط والاحتفاظ بالماء المغلي وشطف الشعر به بعد غسله كالمعتاد.

ويمكن أيضاً استخدام البطاطا للشيب حيث يمكن أن يضيف قتامة لون للشعر الرمادي أو الأبيض و ويساعده في استعادة لونه الأصلي من خلال استخدام ماسكات البطاطا وعصير البطاطا.

اقرأ أيضاً: 

البطاطا الحلوة للتخلص من الأنيميا والبرد

البطاطا تساعد في شفاء قرحة المعدة

تم نسخ الرابط