حسام حسن يكشف عن موقفه من المشاركة في كأس العرب حال إقامته

حسام حسن
حسام حسن

وافق الكابتن حسام حسن، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، على المشاركة في بطولة كأس العرب، المقرر اقامتها بدولة قطر العام المقبل. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

حسام حسن يخطر اتحاد الكرة بالموافقة على المشاركة في كأس العرب 

وأخطر العميد، المدير الفنى لمنتخب مصر، مجلس إدارة اتحاد الكرة، بالموافقة على المشاركة في بطولة كأس العرب حال إقامتها، ومن المنتظر أن تنظم قطر البطولة في 2025 ولم يتم تحديد الموعد النهائي للبطولة حتى الآن.

منتخب مصر

ستستضيف قطرهذه البطولة أعوام 2025 و2029 و2033، وذلك باعتبارها مسابقة مقامة على أساس الدعوة، إذ لن تكون مدرجة في جدول المباريات الدولية.

ويشارك منتخب مصر، بقيادة مدربه حسام حسن، في النسخة المقبلة من كأس العرب، مثلما شارك الفراعنة في نسخة 2021 تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة السابق.

وسيكون نظام المشاركة في البطولة من خلال نظام الدعوات كما ستكون البطولة غير مدرجة في مواعيد الأجندة الدولية بحسب ما أعلن فيفا.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتماد بطولة كأس العرب للمنتخبات ضمن بطولاته الرسمية، وحدد شهر ديسمبر 2025 موعدًا لانطلاق النسخة القادمة من البطولة، وتستضيفها قطر.

وكانت قطر قد استضافت النسخة الماضية في ديسمبر2021 بمشاركة 16 منتخبًا عربيًا، عندما توجت الجزائر اللقب على حساب تونس، في بروفة مصغرة لمونديال 2022.

وبدأت البطولة بالأدوار التمهيدية قبل الوصول إلى مرحلة المجموعات، التي أقيمت بمشاركة 16 منتخبا، تأهل المتصدر والوصيف عن كل مجموعة إلى ربع النهائي وصولا إلى المباراة الختامية.

وحصلت مصرعلى المركز الرابع في النسخة الماضية من البطولة، والتي شهدت عدم مشاركة المحترفين في أوروبا مع المنتخبات.

ويتصدر منتخب العراق قائمة المنتخبات العربية الأكثر تتويجًا بمسابقة كأس العرب، حيث فاز أسود الرافدين باللقب 4 مرات، يليه السعودية بلقبين، ثم مصر والمغرب والجزائر وتونس بلقب وحيد.

ويستعد منتخب مصر حاليا لمواجهتي موريتانيا في شهر أكتوبر المقبل ضمن الجولتين 3 و4 في تصفيات أمم إفريقيا 2025.

إقرأ أيضًا:

بعد تصدره التريند.. هل سيرحل ناصر منسي عن الزمالك بعد حصد السوبر؟

القصة الكاملة لأزمة مؤمن زكريا مع السحر.. وعبد الغني يرد

تم نسخ الرابط