صفقات الزمالك تلقن الأهلي درسا قاسيا في السوبر الإفريقي

فريق الزمالك
فريق الزمالك

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تحقيق بطولة السوبر الإفريقي، على حساب الغريم التقليدي الأهلي، بمشاركة الصفقات الجديدة للفريق، والتي ساهمت بشكل كبير في التأهل بالبطولة، خلال اللقاء الذي أقيم مساء أمس الجمعة، على ملعب المملكة أرينا بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية.

وتوج فريق الزمالك بلقب السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوزعلى الأهلى في المباراة التي أقيمت على استاد المملكة أرينا فى مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، مساء أمس الجمعة، في نهائي كأس السوبر الأفريقى.  

صفقات الزمالك تلقن الأهلي درسا قاسيا في السوبر الإفريقي 

المغربي محمود بنتايك - الظهير الأيسر لفريق الزمالك

شارك محمود بنتايك، الظهير الأيسر المغربي، بالتشكيل الأساسي للزمالك، واستطاع أن يكتب شهادة ميلاده أمام البرتغالي جوزية جوميز، في أولى مباراته بقميص الأبيض، حيث ساهم بـ3 تمريرات مفتاحية، وتفوق دفاعيًا في صراع الالتحامات، فكان الأكثر فوزًا بها برصيد 7 التحامات ناجحة من أصل 9 دخلها مع لاعبي الأهلي، لتنتهي المباراة بتفوق الزمالك من خلال مشاركته، وحصد لقب قاري بمثابة رد عملي وتأكيد على أنه صفقة رابحة.

محمود بنتايك

البولندي كونراد ميشالاك 

وفي الدقيقة 63 من عمر المباراة، شارك البولندي كونراد ميشالاك من على دكة البدلاء، كبديل لزميله مصطفي شلبي، وظهر البولندي بمستوى مميز خلال الدقائق التي شارك فيها وفتح جبهة هجومية قوية تجاه دفاع الأهلي.

الفلسطيني عمرفرج

وساهم الوافد الجديد المهاجم الفلسطيني عمر فرج، في صناعة هدف التعادل للفارس الأبيض، بعد أن قطع الكرة من المغربى يحيى عطية الله، ومررها إلى عمر جابر الذى انطلق بها بالجبهة اليمنى ورفعها إلى ناصر منسي صاحب هدف التعادل.

وأثبتت الصفقات الجديدة لفريق الزمالك، أنه سكون لهم دور مؤثر، خلال مشوار الفريق المحلى والإفريقي القادم مع انتظار ظهور الوافد الجديد من إنبى محمد حمدي، الذى كان موجودًا على مقاعد البدلاء في لقاء السوبر الإفريقي، والمهاجم السنغالي سيدي نداي. 

وتعد مواجهة السوبر الأفريقي، مساء أمس الجمعة، هي المباراة هى الثانية من نوعها بين الطرفين فى نهائى البطولة الأفريقية، جيث كانت المباراة الأولى فى عام 1994، وانتهت لصالح الفريق الأبيض بنتيجة 1-0.

إقرأ أيضًا: 

رسالة مؤثرة من شيكابالا لجماهير الزمالك بعد السوبر الأفريقي

قرار جديد من مدرب الأهلي بعد خسارة السوبر الأفريقي

تم نسخ الرابط