قتل أم لا.. حقيقة اغتيال حسن نصر الله في غارة إسرائيلية

اغتيال حسن نصر الله
اغتيال حسن نصر الله

اغتيال حسن نصر الله.. اشتعلت محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، بخبر اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لـ حزب الله اللبناني، الذي أعلنته إسرائيل منذ قليل.

ويترقب العالم ويُتابع باهتمام شديد لمعرفة حقيقة اغتيال حسن نصر الله، خاصة أن حزب الله لم يصدر بيانًا رسميًا يؤكد اغتيال حسن نصر الله.

وتشهد الأوضاع في لبنان ارتباكًا شديدًا خاصة أنه لم يصدر بيانًا رسميًا من حزب الله اللبناني يؤكد اغتيال حسن نصر الله في الغارات الإسرائيلية التي شنتها إسرائيل علي الضاحية الجنوبية في بيروت.

إسرائيل تؤكد اغتيال حسن نصر الله

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي تفاصيل اغتيال حسن نصر الله وفقًا لما أعلنه  الجيش الإسرائيلي.

اغتيال حسن نصر الله

 

وأكد الجيش الإسرائيلي، في بيان رسمي، اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، والقيادي في حزب الله، علي كركي.

ومن جانبه، قال أفيخاي أدرعي ، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "إن الجيش الإسرائيلي قضى على حسن نصر الله وأحد مؤسسي الحزب، إلى جانب اغتيال على كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله".

 تفاصيل اغتيال حسن نصر الله

وكشف  المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابه على منصة «إكس» تفاصيل اغتيال حسن نصر الله، قائلًا: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل".

وأضاف:"لقد كان حسن نصرالله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا".

وتابع: "قد انضمت منظمة حزب الله وزعيمها حسن نصرالله في 8 من أكتوبر إلى الحرب ضد دولة إسرائيل ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد".

واستطرد :"سيواصل الجيش الإسرائيلي استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال أرهابية ضد مواطني دولة إسرائيل".

اغتيال حسن نصر الله

إسرائيل تُعلن فشل اغتيال حسن نصر الله

الجدير بالذكر أن القناة الـ 13 الإسرائيلية أعلنت أمس الجمعة عن فشل اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لـ حزب الله اللبناني بشكل مباشر.

وأكدت أنه تم التخطيط بشكل جيد لاغتيال زعيم حزب الله، وذلك بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود نصر الله داخل نفق بالمقر الرئيسي لحزب الله في لبنان.

وكانت مصادر حزب الله قد كشفت لوكالات الأنباء، عن أن حسن نصر الله على قيد الحياة وآمن.

اقرأ أيضًا

اَخر تطورات العدوان على لبنان| جوتيريش يحذر من تكرار سيناريو غزة

بعد فشل اغتيال حسن نصر الله .. صدمة في الإعلام العبري

تم نسخ الرابط