حزب الله يضرب إسرائيل بعد محاولة اغتيال حسن نصر الله

حسن نصر الله
حسن نصر الله

حزب الله يضرب إسرائيل بعد محاولة اغتيال حسن نصر الله. أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، عن أول رد من حزب الله بعد محاولة أغتيال حسن نصر الله، حيث قام حزب الله بإطلاق رشقة صاروخية كبيرة من الجنوب اللبناني، تجاه عدد من المواقع الإسرائيلية.

يرصد لكم موقع الموجز، تفاصيل الأحداث بعد محاولة اغتيال حسن نصر الله

 


كانت قد نفذت طائرات حربية إسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة غارات جوية غير مسبوقة على الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أدى إلى تدمير العديد من المباني، في محاولة واضحة لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

دعا رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي المجتمع الدولي إلى "منع" إسرائيل من شن "حرب إبادة" ضد لبنان، وذلك في أعقاب الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال ميقاتي الموجود حاليا في نيويورك في بيان أصدره مكتبه "إن هذا العدوان الإسرائيلي الجديد يثبت أن العدو الإسرائيلي لا يأبه بكل الجهود الدولية ويدعو إلى وقف إطلاق النار"، وحث المجتمع الدولي على وقف "الحرب الإبادة التي يشنها (إسرائيل) على لبنان".

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن الغارات الإسرائيلية كانت محاولة اغتيال مستهدفة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأعلنت جماعة حزب الله عن أن رئيسها بخير وهو الأن في مكان آمان، وأن اسرائيل فشلت فشل ذريع في تحقيق هدفها.

وأسفر الهجوم الجوي الإسرائيلي الجديد عن مقتل نحو 700 شخص في جنوب ووسط وشرق لبنان منذ يوم الاثنين، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية، مع الإبلاغ عن 92 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

يواصل حزب الله إطلاق النار على إسرائيل، مما أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في مدينة حيفا الشمالية ومحيطها بعد رصد نحو 10 قذائف انطلقت من لبنان. وقد تم اعتراض بعضها، وتم تحديد بعضها الآخر على أنه سقط في مناطق مفتوحة.

واجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحديًا كبيرًا من جانب المجتمع الدولي الذي أصبح معزولًا بشدة وسط الإدانة الدولية لحرب إسرائيل في قطاع غزة والتصعيد العسكري الجديد في لبنان .

وافتتح نتنياهو كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الجمعة بقوله إنه لم يكن يخطط للحضور، "ولكن بعد أن سمعت الأكاذيب والافتراءات الموجهة إلى بلدي من قبل العديد من المتحدثين على هذا المنبر، قررت الحضور إلى هنا وتوضيح الأمور".

 

اقرأ أيضاً:

بعد فشل اغتيال حسن نصر الله .. صدمة في الإعلام العبري
صدمة| هل قتل هاشم صفي الدين الرجل الثاني لحزب الله؟
 

تم نسخ الرابط