آخر تطورات الأوضاع في لبنان بعد فشل محاولة اغتيال حسن نصر الله

آخر تطورات الأوضاع
آخر تطورات الأوضاع في لبنان

لبنان.. تشهد لبنان تطورات خطيرة، اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، خاصة بعد فشل محاولة اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لـ حزب الله اللبناني.

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي آخر تطورات الأوضاع في لبنان خاصة بعد فشل محاولة اغتيال حسن نصر الله.

آخر تطورات الأوضاع في لبنان

آخر تطورات الأوضاع في لبنان

تشهد لبنان قصف إسرائيلي متواصل بعد فشل محاولة اغتيال حسن نصر الله، حيث تجددت الغارات الإسرائيلية صباح اليوم على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت بعد ليلة قاسية تخللها قصف إسرائيلي عنيف للمناطق السكنية.

قصف عنيف لـ جنوب لبنان

ومن جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن طائرات مقاتلة ضربت عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في وادي البقاع وجنوب لبنان خلال الساعتين الماضيتين.

وأضاف جيش الاحتلال أن المواقع شملت مباني لتخزين الأسلحة وقاذفات صواريخ موجهة نحو إسرائيل، مضيفا أن الضربات مستمرة، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان الضاحية الجنوبية بإخلائها فورًا

كما طالب الجيش الإسرائيلي، سكان بعض المناطق في الضاحية الجنوبية في بيروت، بإخلائها والابتعاد عنها مسافة 500 متر على الأقل.

وأوضح المتحدث الرسمي لجيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، أن المناطق المطلوب إخلائها تشمل المبنى الذي يقع أمام مدرسة الأمير والمباني المجاورة له في حي برج البراجنة، والمبنى الذي يعمل في داخله محل "روني كافيه" والمباني المجاورة له في الحي ذاته، وحي حدث بيروت أمام مدرسة البيان والمباني المجاورة له.

وحذر اللبنانيين بأنهم متواجدين بالقرب من مصالح تابعة لجماعة "حزب الله"، مضيفًا: "من أجل سلامتكم وسلامة أحبائكم أنتم مضطرون لإخلاء المباني فوراً والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

إخلاء مستشفيات الضاحية الجنوبية لـ بيروت

من ناحية آخري، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، منذ قليل، أن مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت سيتم إخلاؤها بعد الضربات العنيفة التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

فرار مئات العائلات من القصف الإسرائيلي

وفي نفس الصدد، ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية أن قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية للضاحية الجنوبية لبيروت طوال الليل وحتى السبت دفع العائلات إلى الفرار من المنطقة.

وقالت وكالة فرانس برس إن مئات العائلات قضت ليلتها في الشوارع بحثًا عن مأوى في ساحة الشهداء وسط بيروت أو على طول منطقة الممشى على شاطئ البحر.

صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل

وفي نفس الصدد، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن صفارات الإنذار دوت في شمال إسرائيل بعد إطلاق صواريخ من لبنان، مشيرًا إلى أنه تم تفعيل الإنذارات في العديد من المناطق في الجليل ووادي يزرعيل ووادي عارة نتيجة لإطلاق الصواريخ وتم اعتراضها بواسطة الدفاع الجوي، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأفادت القناة الـ 13 العبرية بأنه تم تفعيل صفارات الإنذار في نحو 100 مستوطنة بشمال إسرائيل بعد رصد إطلاق 16 صاروخًا من لبنان.

حسن نصر الله 

إسرائيل تُعلن فشل اغتيال حسن نصر الله

الجدير بالذكر أن القناة الـ 13 الإسرائيلية أعلنت عن فشل اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لـ حزب الله اللبناني بشكل مباشر.

وأكدت أنه تم التخطيط بشكل جيد لاغتيال زعيم حزب الله، وذلك بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود نصر الله داخل نفق بالمقر الرئيسي لحزب الله في لبنان.

وكانت مصادر حزب الله قد كشفت لوكالات الأنباء، عن أن حسن نصر الله على قيد الحياة وآمن.

اقرأ أيضًا

اَخر تطورات العدوان على لبنان| جوتيريش يحذر من تكرار سيناريو غزة

بعد فشل اغتيال حسن نصر الله .. صدمة في الإعلام العبري

تم نسخ الرابط