صدمة| هل قتل هاشم صفي الدين الرجل الثاني لحزب الله؟

هاشم صفي الدين
هاشم صفي الدين

كشفت القناة الـ13 الاسرائيلية، عن تقرير تفيد باغتيال هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله وعضو مجلس الجهاد الأعلى للمنظمة، وذلك خلال الغارة الاسرائيلية التي كانت تستهدف حسن نصر الله. مزيداً من التفاصيل يستعرضها الموجز في التقرير التالي.

وأكدت القناة الـ 13، بأن الهجوم الذي تم اليوم، كان بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود نصر الله داخل مقر الحزب.

 وبحسب تقارير شبكة "رويترز"، فإن نصر الله لم يقتل في الهجوم. 

وبحسب وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، فإنه لم تتوفر حتى الآن اي تفاصيل عن الحالة الصحية لحسن نصر الله.

وكشفت تقرير في لبنان، فإن العشرات من الأشخاص الذين قتلوا في الهجوم الذي انهار خلاله عدد من المباني، ما زالوا تحت الأنقاض. 

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، فقد قُتل ما لا يقل عن 14 شخصاً في الهجوم.

 

في المقابل نفت مصادر أمنية إيرانية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله ومعاونه هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، وعضو مجلس الجهاد الأعلى للمنظمة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قصف المقر الرئيسي لحزب الله يوم الجمعة بينما أفاد سكان بيروت بسماع انفجارات ضخمة وتصاعد الدخان من أحياء في جنوب المدينة.
وأشارت الصور ومقاطع الفيديو التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن الانفجارات وقعت في الضواحي الجنوبية الغربية للعاصمة اللبنانية على مقربة من مطار المدينة.

وجاء الهجوم بعد أن ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابًا قويًا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وأشار إلى أنه لن تكون هناك هدنة فورية في الصراع المتصاعد بسرعة في بلاده في لبنان، وقال مسؤولون إسرائيليون إنهم يستعدون لتوغل بري محتمل.

اقرأ أيضًا: 

وزير دفاع الاحتلال يعلن استمرار العمليات العسكرية ضد حزب الله بعد كلمة نصر الله
 

لأول مرة| حزب الله يصعد هجماته ضد الاحتلال ويقصف تل أبيب

تم نسخ الرابط