موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. وحقيقة الزيادة الجديدة

زيادة المرتبات 2024
زيادة المرتبات 2024

شهدت محركات البحث تزايدًا في البحث عن موضوع زيادة المرتبات 2024، بعد تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حول احتمالية زيادة الأجور والمرتبات في الفترة المقبلة، نظرًا لارتفاع الأسعار، وأكد مدبولي أن الحكومة تعمل على إعداد حزمة حوافز ورعاية اجتماعية، إلا أن هذه الحزمة قد لا تتضمن زيادة مباشرة في المرتبات، وينشر لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل.

حقيقة زيادة المرتبات 2024

خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس، أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تدرس ملف زيادة المرتبات في إطار المحددات الخاصة بالموازنة العامة. وأشار إلى أن الحوافز قد تكون مختلفة، مثل تقديم خصومات على الأسعار، بدلاً من زيادة مباشرة في الأجور،  وأضاف أن الحكومة كانت قد اتخذت خطوة لزيادة الأجور قبل أربعة أشهر، وأنه سيتم إعادة النظر في هذا الملف خلال الأشهر المقبلة.

وأكد مدبولي أن الحكومة تسعى جاهدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين بوسائل متعددة، وليس فقط من خلال زيادة المرتبات. وأشار إلى أن الحكومة تمكنت من الحفاظ على توفير السلع والخدمات، وتوفير فرص العمل، وتقليل الانقطاعات الكهربائية، وهي أمور ليست سهلة على أي حكومة.

وزارة المالية

تبكير صرف مرتبات سبتمبر 2024

في خطوة مفاجئة، أعلنت وزارة المالية عن تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص. ستبدأ عملية الصرف اعتبارًا من يوم 22 سبتمبر، وتستمر لمدة 5 أيام متتالية حتى 27 سبتمبر.

أماكن صرف مرتبات سبتمبر 2024

يمكن للعاملين صرف مرتباتهم من خلال:

ماكينات الصراف الآلي (ATM).
فروع البنوك المختلفة.
مكاتب البريد المصري.
جدول مرتبات سبتمبر 2024
فيما يلي جدول يوضح قيمة المرتبات وفقًا للدرجات الوظيفية المختلفة:

الدرجة الممتازة: 12,200 جنيه
الدرجة العالية: 10,200 جنيه
درجة المدير العام: 9,200 جنيه
الدرجة الأولى: 8,200 جنيه
الدرجة الثانية: 8,000 جنيه
الدرجة الثالثة: 7,500 جنيه
الدرجة الرابعة: 7,000 جنيه
الدرجة الخامسة: 6,500 جنيه
الدرجة السادسة: 6,000 جنيه
تسعى الحكومة من خلال هذه الخطوات إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، مع الأخذ في الاعتبار التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد

اقرأ أيضا:

الخطوات والرابط.. الاستعلام عن فاتورة المياه أونلاين

وأنت في مكانك.. طرق الاستعلام عن فاتورة المياه بالقاهرة برابط مباشر

 

تم نسخ الرابط