سعر الدولار اليوم تحديث يومي في البنوك.. هل يتحرك؟

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم تحديث يومي في البنوك

سعر الدولار اليوم تحديث يومي في البنوك.. أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري تعد من المؤشرات الاقتصادية الرئيسية التي تهم المواطنين والمستثمرين على حد سواء.

ويلعب سعر الدولار اليوم تحديث يومي في البنوك دورًا محوريًا في تحديد تكلفة الواردات، والسياسات الاقتصادية، والأسعار المحلية للعديد من السلع والخدمات، وفي عام 2024، استمرت أسعار الدولار في مصر في جذب اهتمام كبير نظرًا لتأثيرها الواسع على الاقتصاد المحلي. 

سعر الدولار اليوم تحديث يومي في البنوك

ويتأثر سعر الدولار اليوم تحديث يومي في البنوك بالعديد من المؤثرات الاقتصادية والسياسية، مما يجعله عرضة للتقلبات اليومية، كما تؤثر الأوضاع الاقتصادية العالمية، مثل السياسات النقدية في الولايات المتحدة والتوترات الجيوسياسية، على قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري.

العوامل المؤثرة على سعر الدولار اليوم تحديث يومي في البنوك

  • السياسات النقدية: قرارات البنك المركزي المصري بشأن أسعار الفائدة واحتياطيات النقد الأجنبي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد سعر الصرف، وفي 2024، قد تتأثر أسعار الدولار بقرارات الفائدة التي يتخذها البنك المركزي لمحاولة التحكم في التضخم أو تعزيز النمو الاقتصادي.
  • التضخم: ارتفاع معدلات التضخم يمكن أن يؤدي إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري، مما يزيد من تكلفة شراء الدولار وبالتالي رفع سعره.
  • التدفقات الأجنبية: التدفقات من السياحة، وتحويلات المصريين بالخارج، والاستثمارات الأجنبية المباشرة تلعب دورًا هامًا في دعم احتياطيات النقد الأجنبي، مما يمكن أن يؤثر على سعر الدولار.
  • الأسواق العالمية: التغيرات في الأسواق العالمية، مثل أسعار النفط والسلع الأخرى، تؤثر على الميزان التجاري لمصر وبالتالي على سعر الدولار اليوم تحديث يومي في البنوك، وكما أن أي أزمات اقتصادية أو سياسية عالمية قد تؤدي إلى تقلبات في أسعار الدولار.
  • العرض والطلب: يعتمد سعر الدولار بشكل كبير على العرض والطلب في السوق المصري. تزايد الطلب على الدولار سواء للاستيراد أو لغيره من الأغراض يمكن أن يرفع السعر.

وسيطر التأرجح على سعر الدولار اليوم تحديث يومي في البنوك ما بين التراجع والارتفاع طوال يوم أمس الثلاثاء الموافق 13-8-2024، حتى استقر نسبيًا بنهاية التداولات ليبدأ يوم جديد من الحذر بسوف الصرف.

سعر الدولار اليوم في مصر 2024

علمًا بأن سعر الدولار اليوم في مصر 2024 يعتبر من المواضيع الحيوية للمستثمرين والمستهلكين على حد سواء، حيث يؤثر سعر الصرف بشكل مباشر على تكلفة الواردات، أسعار السلع، والاستثمارات الأجنبية.

وعبر التقرير التالي، الموجز ينقل تفاصيل سعر الدولار اليوم تحديث يومي في البنوك ببداية يوم الأربعاء الموافق 14-8-2024، ومعرفة مدى تأثيره على الاقتصاد المصري، حيث  متابعة سعر الدولار اليوم في مصر 2024 من الأمور الهامة للمستثمرين والمواطنين على حد سواء، نظرًا لتأثيره المباشر على الاقتصاد الوطني والأسعار اليومية للسلع والخدمات.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

وبجانب التعرف على سعر الدولار اليوم تحديث يومي في البنوك، الموجز يرصد سعر الدولار اليوم في بنك مصر، حيث سجل بختام أمس الثلاثاء الموافق 13-8-2024، مقابل الجنيه اليوم نحو 49.3 جنيه للشراء، و 49.4 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك الاهلي

ووصل أيضًا سعر الدولار اليوم في البنك الاهلي مقابل الجنيه اليوم نحو 49.3 جنيه للشراء، و 49.4 جنيه للبيع.

وفيما يتعلق بباقي البنوك فقد جاء سعر الدولار اليوم تحديث يومي على النحو التالي:

سعر الدولار في البنك المركزى

وصل سعر الدولار اليوم بختام التعاملات في البنك المركزى، مقابل الجنيه المصري بقيمة 49.3052 جنيه للشراء، و 49.4392 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك البركة

وصل سعر الدولار اليوم في بنك البركة، مقابل الجنيه اليوم لنحو 49.3000 جنيه للشراء، و 49.4000 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وصل سعر الدولار اليوم ببنك الإسكندرية، لنحو 49.31 جنيه للشراء، و 49.41 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك كريدى أجريكول

ووصل سعر الدولار اليوم في بنك كريدى أجريكول، مقابل الجنيه اليوم لنحو 49.32 جنيه للشراء، و 49.42 جنيه للبيع.

سعر الدولار في مصرف أبوظبى الإسلامى

وصل سعر الدولار اليوم في مصرف أبوظبى الإسلامى، مقابل الجنيه اليوم لنحو 49.3700 جنيه للشراء، وللبيع بلغ 49.4700 جنيه.

سعر الدولار في بنك قناة السويس

وصل سعر الدولار اليوم في بنك قناة السويس، مقابل الجنيه اليوم لنحو 49.33 جنيه للشراء، وللبيع بلغ 49.43 جنيه.

إقرأ أيضًا:

سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024

أسعار البقوليات في الأسواق المصرية اليوم الثلاثاء 13-8-2024

تم نسخ الرابط