تعرف على أسعار الذهب في السعودية.. وصلت لكام

أسعار الذهب في السعودية
أسعار الذهب في السعودية

أسعار الذهب في السعودية.. تشكل أحد المؤشرات الاقتصادية المهمة التي يتابعها الكثيرون، سواء من المستثمرين أو من المواطنين الذين يهتمون بشراء الذهب كمجوهرات أو كوسيلة للحفاظ على القيمة. 

وتتأثر أسعار الذهب في السعودية بعدة عوامل عالمية ومحلية، مما يجعلها تتغير باستمرار، وحتى منتصف عام 2024، شهدت أسعار الذهب في السعودية تقلبات مرتبطة بالتغيرات في السوق العالمي. 

أسعار الذهب في السعودية

الموجز ترصد خلال التقرير التالي تفاصيل أسعار الذهب في السعودية خاصة بنهاية اليوم الثلاثاء الموافق 13-8-2024، بالإضافة إلى العوامل المؤثرة في أسعار الذهب في السعودية وهي كالتالي:

العوامل المؤثرة في أسعار الذهب في السعودية

  • السعر العالمي للذهب: يُعتبر السعر العالمي للذهب العامل الرئيسي الذي يؤثر على الأسعار المحلية، تتأثر الأسعار العالمية بالتغيرات في الاقتصاد العالمي، مثل التضخم وأسعار الفائدة والأزمات الاقتصادية والسياسية.
  • سعر صرف الريال مقابل الدولار: بما أن الذهب يتم تسعيره عالميًا بالدولار الأمريكي، فإن أي تغير في سعر صرف الريال مقابل الدولار يؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب في السوق السعودي.
  • العرض والطلب المحلي: ويساهم الطلب على الذهب في السوق السعودي، سواء لأغراض الزينة أو الاستثمار، في تحديد الأسعار، كما أن توفر المعروض من الذهب يؤثر أيضًا على الأسعار.
  • الأوضاع الاقتصادية والسياسية: الأوضاع الاقتصادية والسياسية، سواء المحلية أو العالمية، يمكن أن تؤدي إلى تقلبات في أسعار الذهب، فمثلاً، الأزمات السياسية أو الحروب غالبًا ما تؤدي إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن، مما يرفع من أسعاره.

كما نتناول معكم آخر مستجدات أسعار الذهب في السعودية خاصة بنهاية اليوم الثلاثاء الموافق 13-8-2024، التي جاءت على النحو التالي:

أسعار الذهب في السعودية بنهاية اليوم

أسعار الذهب في السعودية عيار 24

سجلت أسعار الذهب في السعودية عيار 24 اليوم 13 أغسطس 2024 نحو 294.71 ريال سعودي، ما يعادل 78.52 دولار أمريكي.

أسعار الذهب في السعودية عيار 21

سجلت أسعار الذهب في السعودية عيار 21، اليوم 13 أغسطس 2024، نحو: 257.88 ريال، ما يعادل 68.70 دولارًا.

أسعار الذهب في السعودية عيار 18

سجلت أسعار الذهب في السعودية عيار 18، اليوم 13 أغسطس 2024، نحو: 221.04 ريال، ما يعادل 58.89 دولارًا.

أسعار أونصة الذهب

أسعار أونصة الذهب في السعودية اليوم 13 أغسطس 2024 نحو: 9166 ريالات سعودية، ما يعادل 2442 دولارًا. 

الأوقية عيار24

سجلت الأوقية عيار24 اليوم 13 أغسطس 2024 سعر: 2442 دولارًا. 

وتسير توقعات أسعار الذهب في السعودية خلال الأيام المقبلة إلى الآتي:

  • عوامل مستقبلية: يتوقع المحللون أن تظل أسعار الذهب في السعودية تحت تأثير الظروف الاقتصادية العالمية. قد تؤدي أي زيادات في أسعار الفائدة الأمريكية إلى ضغط على أسعار الذهب، بينما يمكن أن تعزز أي أزمات اقتصادية أو سياسية الطلب على الذهب وترفع من أسعاره.
  • التضخم: إذا استمر التضخم في الارتفاع عالميًا، فمن المرجح أن ترتفع أسعار الذهب كتحوط ضد التضخم، مما سيؤثر أيضًا على الأسعار في السعودية.

إقرأ أيضًا:

الكواليس الكاملة لسحب «المركزي» 939 مليار جنيه من البنوك 

زلزال عنيف يضرب سعر الذهب في اليمن اليوم الثلاثاء 13-8-2024

تم نسخ الرابط