إليك.. أفضل العناصر لصحة البشرة والجسم ودعم إنتاج الكولاجين

كولاجين
كولاجين

أفضل العناصر لصحة البشرة والجسم ودعم إنتاج الكولاجين.. تناول المكملات الغذائية الغنية بـ الكولاجين  أصبح شائعًا، لكن من الأفضل دعم إنتاج الكولاجين طبيعيًا من خلال النظام الغذائي.

ويعتبر الكولاجين أحد أهم أنواع البروتينات الموجودة في جسم الإنسان، لذلك حرص موقع "الموجز"، يستعرض لكم أربع أطعمة غنية لدعم أنتاج الكولاجين والمفيدة لصحة البشرة والجسم.

أطعمة غنية بالكولاجين لمحاربة التجاعيد

ومن الأطعمة الغنية بالكولاجين

الأسماك الدهنية: مثل السالمون، السردين، التونة، والرنجة، هذه الأسماك ليست فقط غنية بالكولاجين بل تحتوي أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تدعم صحة الجلد والمفاصل.

الثوم: رغم أن الثوم لا يحتوي على الكولاجين بشكل مباشر، إلا أنه يعزز إنتاجه في الجسم بفضل غناه بالكبريت، الذي يقوي الروابط المتقاطعة في ألياف الكولاجين، مما يزيد من متانتها.

الأطعمة الغنية بفيتامين C: 

الفيتامين C ينصح أيضا من أجل إنتاج الكولاجين، من الأمثلة على هذه الأطعمة: البرتقال، الليمون، اليوسفي، الفراولة، الفلفل الحلو، الكيوي، والبروكولي، حيث تساهم جميعها في تعزيز نضارة البشرة وإشراقها.

مرق العظام: يحضر مرق العظام عن طريق غلي العظام والغضاريف لفترة طويلة، مما يساعد في إطلاق الكولاجين الموجود فيها، الذي يمكن تناوله كما هو أو إضافته إلى الحساء والصلصات لتحسين قيمتها الغذائية.

يمكنك الحفاظ على صحة بشرتك وجسمك بشكل طبيعي دون الحاجة إلى المكملات الغذائية الاصطناعية.

 

اقرأ أيضا:

 كيفية علاج أظافرك الضعيفة خلال وقت قياسي؟.. بهذه الخطوات


 

تم نسخ الرابط