أثار جدلاً.. سر تسمية المولودة الأولى لولي العهد الأردني "إيمان"

الأميرة إيمان بنت
الأميرة إيمان بنت الحسين والأميرة رجوة عقب ولادتها

تفاعلت الأوساط الإعلامية والنشطاء مع إعلان الديوان الملكي الأردني عن تسمية مولودة ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبدالله وزوجته الأميرة رجوة الحسين، باسم الأميرة إيمان, وقد أثار هذا الإسم تساؤلات كثيرة وتكهنات حول سبب اختيار هذا الاسم، وجاءت تفاعلات متعددة حول هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي.

طرح النشطاء تساؤلات حول سبب اختيار اسم إيمان للمولودة، إذ اعتبر بعضهم أن الاسم يتماشى مع البروتوكول الهاشمي كونه اسمًا عربيًا أصيلًا, بينما رأى آخرون أن الاسم يرتبط بشقيقة الأمير الحسين، الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، وكذلك عمته، الأميرة إيمان بنت الحسين

استقبل ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وزوجته الأميرة رجوة آل سيف، صباح اليوم السبت 3-8-2024 مولودتهما الأولى الأميرة إيمان بنت الحسين.

الإعلان الرسمي عن ولادة الأميرة إيمان بنت الحسين

أصدر الديوان الملكي الأردني بيانًا اليوم السبت، حصل “الموجز” على نسخة منه، أفاد فيه أن ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة الحسين، رزقا بمولودتهما الأولى. 

وجاء البيان كالتالي:"يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن بأن صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، قد رزقا اليوم، الواقع في الثامن والعشرين من شهر محرم 1446 هجرية، الموافق للثالث من شهر آب 2024 ميلادية، بمولودة أسمياها إيمان، جعلها الله قرة عين لوالديها".

 وأضاف البيان: "الديوان الملكي الهاشمي، إذ يعرب عن أصدق آيات التهاني والتبريكات لسمو ولي العهد، وسمو الأميرة رجوة، بمولودتهما الكريمة، ويبارك لصاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، حفظهما الله، بحفيدتهما، ليسأل الله عز وجل أن يحفظ الأميرة الغالية، ويكلأها بعين رعايته في كنف والديها والأسرة الهاشمية، برعاية عميد آل البيت".

وتابع الديوان الملكي: "يعرب صاحبا السمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة الحسين، حفظهما الله، عن عظيم امتنانهما للعلي القدير على نعمته. ويتمنى صاحبا السمو على من يرغب من الأسرة الأردنية الكبيرة بالتهنئة بهذه المناسبة، باستبدال إرسال الهدايا أو باقات الورود، بالتبرع لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، دعمًا للشباب والشابات الأيتام".

أول ظهور لـ الأميرة إيمان مع الأمير الحسين 

نشر الديوان الملكي الأردني أول فيديو للأمير الحسين مع مولودته، حيث أذن بأذنها أسوة بالنبي محمد. كما نشر ولي العهد الأردني منشوراً عبر خاصية "الستوري" على صفحته بمنصة انستغرام، جاء فيه: "الحمد لله حمداً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، لقد من الله علينا بمولودة أسميناها إيمان، اللهم أكتب لها حسن الخُلق والخلق والصحة والعافية، اللهم أنبتها نباتاً حسناً وأجعلها من الصالحات الذاكرات..."

ولادة الأميرة رجوة الحسين

ومن جانبه, أعلن العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، صباح السبت، ولادة الأميرة رجوة الحسين وولي العهد الأمير الحسين بمولودهما الأول.

وجاء ذلك خلال تدوينة نشرها الملك على صفحته الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقًا) قال فيها: "الحمد لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما. نسأل الله أن ينبتها نباتًا حسنًا ويحفظها لوالديها. نورتي عيلتنا جدو".

تهنئة الملكة رانيا بقدوم حفيدتها الأميرة إيمان

علقت الملكة رانيا العبد الله، قرينة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على قدوم حفيدتها إيمان، ابنة ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة الحسين. 

ونشرت الملكة رانيا على حسابها بمنصة "إكس": "الحمد لله على أعظم عطاياه نوّرت حياتنا بالحفيدة الغالية إيمان، الله يخليلنا إياكي.. مبارك للحسين ورجوة وربنا يملأ حياتكم بالبركة والرضا".

إعلان الديوان الملكي عن انتظار المولود

سبق للديوان الملكي الأردني الإعلان أن ولي العهد وزوجته ينتظران مولودهما الأول في صيف هذا العام. علق ولي العهد الأردني في مقابلة على قناة العربية على توقعاته عن شعور الأبوة قائلًا: "لا أعلم ماذا علي أن أتوقع، لكن الحمد لله متحمسون والأهل متحمسون، الوالدة بدأت بشراء حاجيات منذ أسابيع، إن شاء الله إنها مرحلة جميلة".

اقرأ أيضًا:

الأميرة إيمان.. كيف احتفلت الأسرة الهاشمية بمولودتها الجديدة؟

صور على طريقة حماتها الملكة رانيا.. إطلالات الأميرة رجوة الحسين تخطف الأنظار (صور)
 

تم نسخ الرابط