نتيجة الثانوية العامة 2024

خبير تربوي يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 المتوقع رسميًا

 نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024 المتوقعة

بعد انتشار شائعات حول مواعيد نتيجة الثانوية العامة 2024 قال تامر شوقي، أستاذ علم النفس والتقويم التربوي بجامعة عين شمس، أن السبب الرئيسي لهذه الشائعات هو عدم تحديد الوزارة بوضوح لموعد معين لإصدار النتيجة.

وأضاف شوقي عبر صفحته الشخصية أن وأحد الأسباب أيضًا هو نفي وزارة التربية والتعليم دون تحديد موعد رسمي وصحيح باليوم والساعة واضحة لظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.

 موعد

وأكد شوقي أن لابد من إعلان وزارة التربية والتعليم موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 وخاصة قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة بالإضافة إلى موعد نشرها على الانترانت وإرسالها للمدارس.

هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2024

واشار إلى أن  من غير المعقول أن يتفاجأ ملايين الأسر المصرية والصحفيين بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024  في وقت غير معلن، خاصة مع تواجد آلاف الطلاب خارج محافظاتهم هذه الأيام.

توقعات ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

يتوقع الدكتور تامر شوقي أن تُنشر نتيجة الثانوية العامة 2024 في أحد الأيام 4 أو 5 أو 6 أغسطس.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

نفت وزارة التربية والتعليم كل ما تردد عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 اليوم السبت أو الأحد، مؤكدة أن أعمال رصد الدرجات لم تنته بعد وأن هذه التكهنات غير صحيحة.

قد يهمك:

الموعد الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2024 

 وأفاد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم بأن نتيجة الثانوية العامة 2024  قد تُعلن يوم الثلاثاء أو الأربعاء من شهر أغسطس، ولكن الموعد الرسمي سيُحدد بعد انتهاء عمليات رصد الدرجات.

كما أكد المصدر أن إعلان النتيجة سيأتي بعد وضع درجات الرأفة للطلاب المستحقين، ثم إعلان أسماء الأوائل. وأضاف أن كافة الإجراءات لن تكتمل قبل يوم الإثنين، وستُعلن النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي بعد اعتمادها.

 انتهاء نتيجة الثانوية العامة 2024

في سياق آخر، نفى شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، صحة الأنباء المتداولة عن انتهاء نتيجة الثانوية العامة 2024، مؤكدًا أن المعلومات بشأن نسب النجاح وأسماء الأوائل غير دقيقة. 

اقرأ أيضًا 

اقتربت | الميعاد المحدد لظهور نتيجة الثانوية العامة 2024
هل تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 يوم السبت؟

تم نسخ الرابط