خاص .. نجوم المهرجان القومي للمسرح المصري يتحدثون لـ "الموجز"

أحمد كمال وسلوى محمد
أحمد كمال وسلوى محمد علي

 

احتضن المهرجان القومي للمسرح المصري هذا العام كوكبة من أبرز نجوم الفن الذين تجمعوا للاحتفال بالمسرح وتكريم رواده،  تحت قيادة وزارة الثقافة المصرية، شهدت الفعاليات إقبالاً كبيراً من الفنانين والمبدعين الذين عبروا عن تقديرهم لهذا الفن العريق. 

في هذا التقرير، ننقل لكم آراء بعض النجوم المشاركين في المهرجان، حيث تحدثوا لـ "الموجز" عن تجاربهم، آرائهم، وأمنياتهم لمستقبل المسرح المصري.

 

أحمد آدم: فخر لي التحكيم في مهرجان المسرح

 عبّر الفنان أحمد آدم عن سعادته وفخره بمشاركته كعضو لجنة التحكيم في المهرجان القومي للمسرح المصري. وأضاف: "أتمنى عودة المسارح لمجدها، خاصة أننا كنا لدينا مسرح ذو طابع خاص. بدأت مشواري مع عمالقة عظام مثل محمد صبحي، لينين الرملي، وأحمد الإبياري الذي منحني أول بطولة في مسرحية (فيما يبدو سرقوا عبده)، وتوجت مع الأستاذ جلال الشرقاوي".

إلهام شاهين: تكريم سميحة أيوب شرف كبير

 أعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بتكريم الفنانة سميحة أيوب وإطلاق اسمها على الدورة الحالية من المهرجان. وقالت لـ "الموجز": "سميحة أيوب تستحق كل الخير، وكان لي الشرف أن أقدم تكريمها. الدورة ناجحة ومتميزة، ومبروك لكل المكرمين".

أحمد كمال: تكريم سميحة أيوب مستحق 

أشاد الفنان أحمد كمال بتكريم الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، قائلاً: "تستحق أن يحمل اسمها هذه الدورة من المهرجان. تواجدي هذا العام في المهرجان لتكريم الفنانة سلوى محمد علي، والتي لا تعلم بوجودي، وأنا تشرفت بتقديم تكريمها".

صلاح عبدالله: أحمد آدم معجون بالفن

 عبّر الفنان صلاح عبدالله عن سعادته بتكريم صديقه أحمد آدم، قائلاً لـ "الموجز": "علاقتي مع أحمد آدم طويلة، بدأت من المسرح، وصداقتنا قريبة من 40 عاماً. أحمد آدم معجون بالفن".

الحضور على السجادة الحمراء 

شهد المهرجان حضوراً لافتاً على السجادة الحمراء، من بينهم الفنان أحمد بدير، سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، فردوس عبد الحميد، عبد العزيز مخيون، عايدة رياض، المخرج محمد فاضل، سلوى محمد علي، وفاء مكي، الأب بطرس دنيال، مادلين طبر، طارق النهري، لقاء سويدان، جميلة عوض، سميرة عبد العزيز، رشوان توفيق، عايدة فهمي، طارق الإبياري، طارق صبري، وكوكبة من نجوم الفن المصري.

تنظيم المهرجان 

ينظم مهرجان المسرح المصري وزارة الثقافة المصرية تحت قيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وتحمل دورته اسم الفنانة الكبيرة "سميحة أيوب". انطلقت الفعاليات في الفترة من 30 يوليو حتى 17 أغسطس 2024، على مسارح القاهرة.

 تتكون اللجنة العليا للمهرجان من الفنان محمد رياض (رئيساً)، الفنان ياسر صادق (مديراً للمهرجان)، وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة إلى 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، مثل المخرج خالد جلال، الدكتور وليد قانوش، الدكتور أحمد بهي الدين، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، والفنان القدير إيهاب فهمي، ومنسقة المهرجان ماجدة عبد العليم.

تم نسخ الرابط