جهاز حماية المستهلك يضبط مصنعين غير مرخصين في القليوبية

إبراهيم السجيني
إبراهيم السجيني

في إطار الجهود المستمرة لضبط الأسواق وملاحقة الكيانات غير القانونية، قام جهاز حماية المستهلك بضبط مصنعين غير مرخصين بمنطقة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، حيث كانا يعملان في تصنيع الكابلات والمواسير الكهربائية المُقلدة من مواد مجهولة المصدر.

 خلفية الحملة


تأتي هذه الحملة كجزء من جهود الدولة لضبط الأسواق ومنع تداول السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات، وذلك من خلال تطبيق القانون بحزم على المخالفين.

تفاصيل الضبط


تمكنت حملة رقابية مكبرة من الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بمحافظة القليوبية من ضبط المصنعين اللذين كانا يستخدمان أسماء كبرى العلامات التجارية لتسويق منتجاتهم المقلدة.

نتائج الحملة


أسفرت الحملة عن ضبط كميات كبيرة من المنتجات المقلدة والأدوات المستخدمة في التصنيع، بما في ذلك:
- 2235 لفة سلك مقاسات مختلفة بإجمالي أطوال 447000 متر.
- 90 بكرة نحاس خام بوزن إجمالي 2.25 طن.
- 3100 متر مواسير كهربائية.
- 1250 كجم مواد خام بلاستيك.
- 15000 ملصق يستخدم في الكابلات الكهربائية.
- 500 ملصق يستخدم في المواسير الكهربائية.

الإجراءات المتخذة


تم تحرير محاضر بالواقعتين وضبط كميات كبيرة من الكابلات والمواسير الكهربائية مجهولة المصدر، بالإضافة إلى الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع والتعبئة والتغليف النهائي، وتم إحالة الواقعة للنيابة العامة.

إبراهيم السجيني رئيس الجهاز


أكد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، حرص الجهاز على مواصلة الضربات الرقابية النوعية في مختلف محافظات الجمهورية لملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجاري، مشيراً إلى أهمية إحكام الرقابة ومتابعة جميع الأنشطة التجارية لتحقيق الانضباط في الأسواق.

 دعوة للمواطنين


يهيب جهاز حماية المستهلك بالمواطنين بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية في الدولة والإبلاغ الفوري عن أي مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 أو عبر الرابط من هنا .

تم نسخ الرابط