بعد تصدره للتريند.. أبرز المعلومات عن مصطفى شعبان

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

تصدر اسم الفنان مصطفى شعبان للتريند، بعد الإعلان عن مشاركته في دراما رمضان 2025 بمسلسل صعيدي، من تأليف السيناريست محمد الشواف، وفي السطور التالية نرصد أبرز المعلومات والمحطات في حياته.

معلومات عن مصطفى شعبان

 

مصطفى شعبان وُلد في يوم 19 مايو عام 1970 في محافظة القاهرة، وتخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة"قسم علاقات عامة وإعلان"، بدأ مشواره الفني كمخرج في مسرح الجامعة، حيث قدم مسرحية كانت من إخراجه، وحققت نجاحًا كبيرًا في مهرجان "الفنون المسرحية" بفرنسا وحصل على جائزة أفضل مخرج بمسابقة الجامعات.

 

اشترك في فرقة محمد صبحي المسرحية في أوائل التسعينيات، وقدم مسرحية "بالعربي الفصيح" التي كانت آخر أعمال لينين الرملي ومحمد صبحي، ثم قرر بعدها التفرغ للتمثيل، وظهوره السينمائي الأول كان في فيلم "رومانتيكا" عام 1996.

كما حصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "فتاة من إسرائيل"، الذي عرض عام 1999، وفي عام 2001 كان نقطة تحول في مسيرته الفنية بعد تقديمه لدوره في مسلسل "عائلة الحاج متولي" أمام النجم الراحل نور الشريف، قدم دور البطولة المطلقة لأول مرة في فيلم "النعامة والطاووس" عام 2002.

 

من أشهر أعماله: أفلام "القبطان"، "حائط البطولات"، "سكوت حنصور"، "مافيا"، "خلي الدماغ صاحي"، و"كود 36"، ومسلسلات "العميل 1001"، "العار"، "الزوجة الرابعة"، "أيوب"، "أبو جبل"، و"ملوك الجدعنة"،كما كانت له تجربة وحيدة في تقديم البرامج من خلال برنامج "1 ضد 100".

آخر أعمال مصطفى شعبان

 

وكان آخر أعمال مصطفى شعبان الدرامية، مسلسل المعلم، الذي عرض في دراما رمضان 2024، وشاركه في بطولته سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، ، أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، محمد العمروسي، سلوى عثمان، منذر رياحنة، محمود الليثي، أحمد عبد الله محمود، ، علاء زينهم، تأليف محمد الشواف وعمرو الدرديري، إخراج مرقس عادل، إنتاج شركة سينرجي.

تم نسخ الرابط