أحمد السبكي يدافع عن فيلم "الملحد" وسط حملة هجوم واسعة

فيلم الملحد
فيلم الملحد

استقرت الشركة المنتجة لفيلم "الملحد " لـ أحمد حاتم، علي عرض الفيلم  في 14 أغسطس المقبل، وسط حملة هجوم واسعة تعرض لها الفيلم ومنتجه أحمد السبكي.

 تصريحات أحمد السبكي


خلال لقاء مع برنامج "ET بالعربي"، دافع أحمد السبكي عن الفيلم قائلاً: "هي الناس شافت الفيلم عشان يوجهون انتقادات؟ اللي بيهاجمه عشان خاطر إبراهيم عيسى هما مش بيحبوه وبيقولوا عليه كافر ومرتد بس هو الحقيقة غير كدا وهو مثقف جدا".

الفيلم يحارب التطرف


أوضح السبكي أن الفيلم لا يهاجم الدين الإسلامي بل يحارب التطرف، وأضاف: "دا أحلى فيلم عمله إبراهيم عيسى، ومش بيهاجم الدين الإسلامي ولا حاجة، دا يحارب التطرف، وبيعرف الناس أنه في ربنا. الناس لما تشوف الفيلم هتضربله تعظيم سلام. ولو الفيلم بيهاجم الدين الإسلامي كانت الرقابة هتوافق عليه إزاي؟".

 أبطال فيلم "الملحد"


يشارك في بطولة الفيلم أحمد حاتم، محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، تارا عماد، نجلاء بدر، هشام عاشور، أحمد السلكاوي، ومن إخراج ماندو العدل وتأليف إبراهيم عيسى. يشار إلى أن الفنان مصطفى درويش شارك في عدد من مشاهد العمل لكنه انسحب من استكمال التصوير قبل وفاته.

 قضية التطرف الديني


في تصريحات سابقة للكاتب إبراهيم عيسى، أوضح أن الفيلم يتناول قضية التطرف الديني الذي يصل بالإنسان إلى الكفر والإلحاد. وأشار إلى أنه كتب هذا الفيلم عقب انتشار ظاهرة الإلحاد بين الشباب في الدول العربية والإسلامية، مما دفعه لتسليط الضوء عليها بشكل عقلاني وتوضيحها للمجتمع.

 

تم نسخ الرابط