آخرها الملحد.. أعمال فنية هاجهما الجمهور قبل عرضها

الملحد
الملحد

فيلم "الملحد" واجه سلسلة من الأزمات خلال العامين الماضيين، بدءًا من رفض الرقابة للسيناريو الذي كتبه إبراهيم عيسى، مرورًا بانسحاب الفنان الراحل مصطفى درويش من العمل، وصولًا إلى دعوات لمقاطعته من قبل رواد السوشيال ميديا بعد نزول البرومو الرسمي للعمل، جاء الرفض نتيجة لاعتبار البعض أن قصته تمس الدين بشكل غير مقبول، حيث كتب أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، : "حبيت أفكركم إني مقاطعه يا حبايب قلبي، وإن ديننا أعظم وأغلى من مليار واحد زي أحمد حاتم وأبو حملات وكل كاست الفيلم".

 

فيلم "الملحد" ليس العمل الوحيد الذي واجه هجومًا حادًا من الجمهور قبل عرضه؛ فقد حدث ذلك مع عدد من الأفلام السينمائية الأخرى، وفي السطور التالية نرصد أبرز الأفلام التي تعرضت للهجوم قبل عرضها.

فيلم "رحلة 404"

الذي قامت ببطولته الفنانة منى زكي تعرض للهجوم من قبل الرقابة، وتم تأجيل عرضه لمدة عام ونصف إلى أن تم إزالة بعض المشاهد، كما تم تغيير اسمه من "القاهرة مكة" إلى "رحلة 404" لتجنب الهجوم عليه بعد عرضه، بسبب مناقشته لقضية التوبة.

فيلم "حلاوة روح"

الذي عرض عام 2014 أثار الجدل أيضًا بسبب احتواءه على مشاهد وألفاظ خادشة للحياء ووجود أطفال داخل الفيلم، لذا قررت الرقابة على المصنفات الفنية تأجيل منح التصريح بعرضه لحين مشاهدته كاملاً.

فيلم "الشيخ جاكسون"

أثار الجدل أيضًا قبل عرضه بسبب اسمه، فقد وجدت لجنة المصنفات الفنية أن اسم "الشيخ جاكسون" يحمل هجوماً على رجال الدين لأن كلمة جاكسون تشير إلى المطرب مايكل جاكسون، واعتُبر أن الموافقة على الفيلم تعني السخرية من رجال الدين.

تفاصيل شخصيات أبطال فيلم الملحد

الفيلم من المقرر عرضه بالسينمات يوم 14 أغسطس المقبل، وتلعب صابرين، خلال الأحداث دور زوجة الفنان محمود حميدة، حيث تدور أحداث الفيلم حول صراعات بين الشخصيات بشأن المعتقدات الدينية، ويعكس الفيلم التباين في الأفكار والآراء حول التطرف الديني والإلحاد، في إطار اجتماعي.

كما يجسد أحمد حاتم خلال أحداثه دور ملحد، فيما يظهر هشام عاشور كضيف شرف خلال الأحداث، ويلعب دور رجل دين يسعى لإعادة أحمد حاتم لصوابه بعد إلحاده، وتجمعه مشاهده بأحمد حاتم، ومحمود حميدة، فيما تظهر نجلاء بدر بدور زوجة النجم حسين فهمي، وتمر بمواقف صعبة معه.

أبطال فيلم الملحد

الفيلم من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل، وهو بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، صابرين، حسين فهمي، تارا عماد، شيرين رضا، نجلاء بدر، أحمد السلكاوي، وآخرون من النجوم.

أحداث فيلم الملحد

فيلم "الملحد" يقدم دراما تتناول قضية التطرف الديني والإلحاد وتأثيرها على الشباب والمجتمع، يعكس العمل كيف تؤثر هذه الظواهر على الأفراد ويستعرض تبعات انتشارها في إطار درامي مشوق.

وكان الفنان الراحل مصطفى درويش، قد علق على اعتذاره عن فيلم "الملحد"، موضحًا أن قرار الاعتذار جاء في ظروف صعبة لم يكن يعرف عنها الكثيرون، وأشار إلى أنه كان في حاجة ماسة للعمل، لكنه اختار الدفاع عن مبادئه الدينية، مؤكداً أنه لم يسيء للكاتب إبراهيم عيسى أو لأي شخص آخر.

تم نسخ الرابط