هجوم مجدل شمس يُشعل الصراع بين حزب الله وإسرائيل.. وإيران تٌحذر الاحتلال

مجدل شمس
مجدل شمس

مجدل شمس.. تصدرت قرية مجدل شمس محركات البحث العالمية، ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد الهجوم الصاروخي الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 12 شخصاً وإصابة أكثر من 30 آخرين إثر انفجار صاروخ في ملعب لكرة القدم في قرية مجدل شمس الدرزية في مرتفعات الجولان المحتل.

تفاصيل هجوم مجدل شمس

وأشعل هجوم مجدل شمس في الجولان المحتل الصراع بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، فبينما ينفي حزب الله مسؤوليته عن مهاجمة قرية مجدل شمس تواصل إسرائيل اتهام الجماعة اللبنانية المسلحة بمقتل وإصابة العشرات، وتتوعد بالانتقام.

وآثار الهجوم الصاروخي علي مجدل شمس مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الطرفين، وفقاً لتصريحات نقلها موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين.

إسرائيل تتهم حزب الله باستهداف مجدل شمس

وفي وقت سابق، قال وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن حزب الله هو المسؤول وسيدفع الثمن عن هجوم مجدل شمس، مضيفًا: «أطلب منكم أن تنقلوا إلى العائلات باسمي وباسم المؤسسة الأمنية بأكملها تعاطفنا في هذا الحدث الصعب للغاية- إنها مأساة رهيبة.. حزب الله هو المسؤول عن ذلك وسيدفع الثمن».

واتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، حزب الله اللبناني بالهجوم علي مجدل شمس، واصفاً إياه بأنه "أخطر استهداف" للمدنيين الإسرائيليين منذ أكتوبر 2023، لكن حزب الله رد قاطعاً بالنفي أن لا علاقة له بالعمل.

إسرائيل: صاروخ مجدل شمس إيراني الصنع

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن الصاروخ الذي أطلق علي مجدل شمس "إيراني الصنع".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي حدد نوع الصاروخ الذي ضرب ملعبًا لكرة القدم في البلدة بأنه "إيراني الصنع" من "طراز فلق-1"، وفقاً لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وتابع أن الصاروخ من نوع فلق-1 صنع في إيران، وهو صاروخ برأس حربي (يحمل) 50 كلغ من المتفجرات، بحسب قوله.

ولفت إلى أن النتائج الجنائية في الموقع تُشير إلى هذا الصاروخ. فلق-1، وتستخدمه فقط جماعة حزب الله، مؤكداً أن هي من نفذت الهجوم.

ومن جانبهم، قال مسؤولون بالأمم المتحدة إن تبادل إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية قد يقود المنطقة إلى "كارثة"، وطالبوا بـ "التحلي بأقصى درجات ضبط النفس" في المنطقة.

إيران تُحذر إسرائيل من أي مغامرات في لبنان

وفي نفس الصدد، حذرت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، الاحتلال، قائلة: «نحذر من أي مغامرات جديدة من الكيان الصهيوني تجاه لبنان بذريعة حادث مجدل شمس»، وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام لبنانية.

وأضافت الخارجية الإيرانية: «أي خطوة حمقاء من جانب الكيان الصهيوني يمكن أن تؤدي لتوسيع رقعة الأزمة والحرب بالمنطقة»، مشيرة إلى أن حزب الله نفى أي دور له في حادث مجدل شمس.

وتابعت الخارجية الإيرانية أن إسرائيل تسعى عبر طرح سيناريوهات وهمية إلى تشويش الرأي العام بشأن جرائمها في غزة.

تم نسخ الرابط