بعد تثبيت سعر الفائدة.. ننشر أسعار البنزين والسولار قبل الزيادة

أسعار البنزين والسولار
أسعار البنزين والسولار قبل الزيادة

أسعار البنزين والسولار قبل الزيادة.. تعتبر من الموضوعات الأكثر تصدرًا على محرك جوجل العالمي، إ يرغب العديد من المواطنين خاصة أصحاب السيارات الملاكي التعرف على أسعار البنزين والسولار قبل الزيادة وموعد الرفع وفقًا لتصريحات الحكومة.

وأصبحت بذلك أسعار البنزين والسولار قبل الزيادة من الكلمات البحثية المتصدرة مؤشرات البحث للتعرف على سعر البنزين في مصر وموعد الزيادة تزامنًا مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية.

أسعار البنزين والسولار قبل الزيادة

ولهذا ارتفعت معدلات البحث كثيرًا حول أسعار البنزين والسولار وأسطوانة البوتاجاز قبل الزيادة المقرر الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة، وخاصة مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير بالبترولية، التابعة لوزارة البترول والثورة المعدنية، والتي ستعلن عن الأسعار الجديدة للمحروقات في مصر.

وخلال السطور التالية، تصرد الموجز تفاصيل سعر البنزين في مصر اليوم الجمعة الموافق 19-7-2024، قبل الزيادة، التي سيقررها اجتماع لجنة تسعير المحروقات القادمة لأسعار البنزين والسولار وذلك بعدما قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزى المصرى فى نهاية اجتماعها، بتثبيت سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 27.25%، 28.25% على الترتيب.

وسبق أن نوهت وزارة البترول بأن عملية تحديد أسعار البنزين والسولار تحدد، وفق آليات محدد ومنها سعر خام النفط بالإضافة إلى سعر صرف الدولار أمام الجنية في البنوك، وهو ما يجعل لجنة التسعير تضع أسعار المحروقات في مصر.

وإليكم أسعار البنزين في مصر اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، والتي جاءت كالتالي:

أسعار البنزين في مصر اليوم

  1. سعر لتر البنزين 95 هو 13.50 جنيه.
  2. سعر لتر البنزين 92 هو 12.50 جنيه.
  3. سعر لتر البنزين 80 هو 11 جنيهًا.
  4. سعر لتر السولار هو 10 جنيهات.
  5. سعر غاز السيارات، هو 6.50 جنيه لكل متر مكعب.
  6. سعر أنبوبة الغاز 100 جنيه.
  7. سعر أسطوانة البوتاجاز، هو 100 جنيه.

علمًا أن لجنة تسعير المحروقات، ستجتمع خلال شهر يوليو، والتي تحدد خلاله أسعار البنزين والسولار، وكذلك أسطوانات الغاز، وهو ثان اجتماعات اللجنة في العام الجاري 2024.

إقرأ أيضًا:

قبل زيادتها.. تعرف على أسعار البنزين والسولار وأسطوانة البوتاجاز

تثبيت أسعار الفائدة.. ننشر أسعار السولار والبنزين بعد قرارات البنك المركزي

تم نسخ الرابط