محافظ المنيا يتفقد عددًا من القطاعات الخدمية بمركز أبوقرقاص

 محافظ المنيا يتفقد
محافظ المنيا يتفقد عددًا من القطاعات

واصل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، جولاته الميدانية بزيارة مركز أبوقرقاص صباح اليوم الثلاثاء، حيث تفقد أعمال إنشاء مركز طب الأسرة بقرية منسافيس. المركز مقام على مساحة 2200م2 ويتكون من 3 أدوار تشمل عيادات، معامل، وسكن للأطباء والممرضات.

كما تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية لمستشفى أبوقرقاص، والتي تقام على مساحة 25800م2 وتضم 200 سرير و6 أدوار، بالإضافة إلى أقسام متعددة تشمل الطوارئ وغرف العمليات والمعامل المركزية.

وأكد المحافظ أن هذه المشروعات تعكس اهتمام القيادة السياسية بملف الصحة، وخاصة في صعيد مصر، وتعزز انضمام المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار اللواء كدواني إلى أن هذه المشروعات تنفذها وزارة الإسكان والمرافق، مؤكدًا أهمية متابعة المشروعات الصحية لتسريع وتيرة العمل بها. كما تفقد مستشفى الفكرية المركزي ، حيث اطلع على الأقسام المختلفة وتأكد من التزام الأطباء والممرضات بمواعيد العمل الرسمية، وأمر بصرف مكافأة للعاملين بقسم التغذية.

كما تابع المحافظ سير العمل بمطحن سلندرات أبوقرقاص بطاقة إنتاجية تصل إلى 140 طن يوميًا، مشددًا على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة في إنتاج الدقيق.

وخلال الجولة، زار المحافظ أحد المخابز البلدية واستمع إلى آراء المواطنين حول جودة الخبز، مشيرًا إلى متابعة المحافظة لأداء المخابز بانتظام.

في ختام الجولة، عقد المحافظ اجتماعًا موسعًا بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص لمناقشة ملفات هامة، منها ملف التصالح على مخالفات البناء وحملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

أقر أيضا : محافظ المنيا يستمع لشكاوى المواطنين ويستجيب لطلبات عاجلة

تم نسخ الرابط