مؤتمر الحزب الجمهوري: ظهور ترامب بعد محاولة اغتياله واختياره فانس نائباً

ترامب والمرشح نائب
ترامب والمرشح نائب للرئيس جي دي فانس

مخاوف أمنية أميركية من "أعمال عنف انتقامية" بعد محاولة اغتيال ترامب

وفقًا لشبكة CBS نيوز، تظل وزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الاتحادي (FBI) قلقين بشأن احتمال وقوع أعمال عنف انتقامية في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وأفاد التقرير أن "بعض المجموعات عبر الإنترنت هددت أو شجعت أو أشارت إلى أعمال عنف ردًا على إطلاق النار في تجمع ترامب الانتخابي يوم السبت".

ظهور ترمب الأول منذ محاولة اغتياله

ظهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، مساء الاثنين، للمرة الأولى علنًا في مؤتمر الحزب الجمهوري في مدينة ميلواكي بولاية ويسكونسن، منذ محاولة اغتياله أثناء تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وقد ظهر ترامب وهو يضع ضمادة على أذنه اليمنى، حيث أصابته رصاصة خلال الهجوم.

سياسة المرشح لمنصب نائب الرئيس: ترحيل المهاجرين ووقف المخدرات

أكد جي دي فانس، المرشح لمنصب نائب الرئيس الأميركي من الحزب الجمهوري، يوم الاثنين على ضرورة ترحيل المهاجرين غير القانونيين، مشددًا على أن الأولوية ستكون للمجرمين العنيفين.

وأضاف فانس أن الرئيس السابق دونالد ترامب كان فعالاً للغاية في توعية الجمهور بشأن هذا الموضوع، مما أدى إلى تحول كبير في الرأي العام نحو دعم ترحيل المهاجرين غير القانونيين.

هاجم الرئيس الأمريكي السابق ثم أيده واعتذر.. معلومات عن جيمس فانس الذي اختاره ترامب نائباً له

وفي تصريحات لشبكة FOX NEWS بعد ساعات من ترشيحه من قبل ترامب، أشار فانس إلى مشكلة الفنتانيل التي تسببت في وفاة آلاف الأميركيين، حيث قال: "يموت حوالي 100 ألف أميركي سنويًا بسبب جرعات زائدة من المخدرات، والتي يتم تصنيع معظمها في الصين وجلبها إلى الولايات المتحدة بواسطة عصابات المخدرات المكسيكية".

وأضاف أن جو بايدن سمح بعبور سموم المخدرات عبر الحدود، مؤكداً أن ترامب هو الشخص الذي سيوقف هذا الوضع، محذراً من فقدان جيل كامل من الأطفال الصغار إذا لم يتم اتخاذ إجراءات صارمة.

تم نسخ الرابط