خطوات استعادة طاقتك وتركيز خلال ساعات العمل من جديد

استعادة التركيز في
استعادة التركيز في العمل

يواجه عدد من الأشخاص بعض المشكلات خلال القضاء في ساعات العمل، يرجع نتيجة عدم التركيز وغيرها، لذلك يبحث عن العادات السهلة، حتي تستطيع الاستمرار على المسار الصحيح وإنجاز المزيد من المهام، إستعادة التركيز والإنتاجية طوال اليوم.

يستعرض لكم موقع "الموجز"، أبرز الخطوات للحفاظ على تركيزك أثناء ساعات العمل، حسب ما جاء بموقع "Hack Spirit":

-تحديد أولويات المهام


تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يعتمد عليها الكثيرون أثناء القيام بالمهام اليومية، من أجل التركيز والإنتاجية، والتي تتم عن طريق تخصيص عدد من الدقائق كل صباح لتدوين أهم المهام لهذا اليوم، مع مراعاة ترتيبهم حسب درجة الاستعجال والأهمية، وينبغي أن يتم التعامل مع الأولوية القصوى أولاً ثم شق الطريق إلى أسفل القائمة.

-جلسات عمل قصيرة


كما ينصح الخبراء بعمل جلسة عمل قصيرة، حتي تساعدك على إستعاد الطاقة مرة آخري، مع ضبط مؤقت لمدة 25 دقيقة والعمل على مهمة واحدة خلال تلك الفترة، دون أي تشتيت، وبمجرد انتهاء الوقت، يمكن أخذ استراحة قصيرة مدتها 5 دقائق، ويمكن التحكم في التوقيتات حسب الاحتياجات فعلى سبيل المثال يمكن ضبط المؤقت لمدة 120 دقيقة مع أخذ فترة راحة أطول، حوالي 15-30 دقيقة.

-تقبل العثرات وأوجه النقص:


يجب أثناء ساعات العمل قبول الصعوبات والعثرات، حتي تجيد حلول لكل المشكلات، لذلك يمكنك قضاء وقت طويل بالعمل، حتي تتم عملية تعديل عرض تقديمي يمكن أن ينتهي بالشخص إلى تفويت المواعيد النهائية المحددة لتسليم العمل أو الشعور بالإرهاق. يمكن تقبل عدم بلوغ المثالية إذا كانت ستقف عائقًا كبيرًا أمام الإنتاجية، وما يهم هو الاستمرار في المضي قدمًا. ويجب تذكر أن إنجاز المهام وإتمامها أفضل من السعي إلى الكمال والمثالية.

اقرأ أيضا: ازاي تستعيدي الطاقة والحماس في بيئة العمل ؟.. بهذه الخطوات

-السماح للنفس بالملل:


لا بد من السماح بشعور الأشخاص بالملل، فإنه يمسك بهاتفه أو يفتح التلفزيون، وبالرغم من ذلك، يكون الملل في الواقع أمرًا جيدًا للإنتاجية، فعندما يسمح الشخص لنفسه بالشعور بالملل، فإنه يمنح عقله فترة راحة، مما يتيح الفرصة لإعادة الشحذ والتوصل إلى أفكار جديدة.

اقرأ أيضا: إذا كنت تعاني من الدوخة عند الوقوف فجأة.. إليك الأسباب وطريقة علاجها

تم نسخ الرابط