استشاري يوضح الحب خلال فترة الارتباط يختلف بعد الزواج

الزوجين
الزوجين

في بعض الأحيان قد يتغير طريقة التعبير عن المشاعر بعد مرحلة الزواج من قبل ذلك، ويمكن لا، ومن المؤكد أنه في كل الحالتين يعود الأمر لطبيعة الطرفين، ومدى رغبتهما في الحفاظ على علاقتهما ومشاعرهما.

حول ذلك، تابع الدكتور عمرو منتصر، الأخصائي النفسي، خلال تصريحاته الخاصة لموقع "الموجز"، كيف يتغير الحب عن قبل وبعد الزواج، وهي كالتالي:

مشاعر الحب بين الطرفين قبل الزواج

أكد استشاري طب نفسي، أن التعبير عن المشاعر قبل مرحلة الزواج تكون واضحة، لذلك تكون مختلفة بشكل تام، كل طرف يرغب عادة في إشباع عواطفه، كما يرغب في التواجد بقرب الطرف الآخر طوال الوقت، لا يفكران في المسئولية سوى ما يتعلق بسبل الإعداد لإتمام الزواج.

كما تابع الخبير بأن التعبير عن الحب ليس يكون كل شيء، ولكن يوجد بعض الأمور الأخرى في العلاقة، بخلاف الحب، لأن العلاقات لا تٌقام فقط على المشاعر.

مشاعر الطرفين بعد الزواج

أشار أيضا إلى أن المشاعر قد تتراجع في العلاقات عقب مرحلة الزواج، وقد يحل مكانها التقدير والاحترام، ولم يكن سيء وبطبيعة الوضع تسيطر المسئوليات على الحياة، وهو ما لا يدع مجال للمشاعر، ولكن يبقى مع المسئوليات شعور كل منها بالتقدير والاحترام نحو الآخر.

اقرأ أيضا: تزامنا مع فترة الامتحانات.. كيف تضمن النجاح لطلاب الثانوية العامة 2024؟

كما نبه على معرفة ذلك الأمر، وهو أن الحب ما قبل مرحلة الزواج قد ينتهي بشكل نهائي، ويمكن أن يبدل مكانه شيئًا آخر، وهذا يتوقف على طبيعة الزوجين، فإذا كانا يريدان العيش سويًا سيكون هناك مشاعر أخرى بخلاف الحب، مثل الاحترام ستساعدهما على الاستمرار، ولكن إذا كانا لا يريدان ذلك فستختفي كل المشاعر الإيجابية، وتبقى المسئوليات فقط، نتيجة الاصطدام بالواقع.

اقرأ أيضا: لو مهتم .. تعرف ماذا يخبئ لك برجك في عالم الفلك ليوم الجمعة

تم نسخ الرابط