عبد اللطيف يتعهد بإنهاء مشاكل التعليم في مصر قبل بداية العام الدراسي الجديد 2025

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

تعهد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان ألقاه حول برنامج الحكومة أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، لإعادة هيكلة شكل التعليم في مصر، بالإضافة لإعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم.

مشكلات تواجه وزارة التربية والتعليم

كما أشار أن أبرز المشاكل التي تواجه التربية والتعليم في مصر هي مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول وعجز المعلمين ومشكلة الثانوية العامة.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم، أنه جار إعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقا للإمكانيات المتاحة، كما نوه أن وزارة التربية والتعليم أعدت خطة استراتيجية لإنهاء مشاكل التعليم قبل بداية العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ في سبتمبر القادم.

جدير بالذكر أن، اللجنة الخاصة تستمع لدراسة برنامج الحكومة اليوم السبت 13 يوليو 2024 إلى وزراء العمل والتعليم العالي والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والصحة والشباب والرياضة، و ذلك وسط حضور وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

وفي سياق متصل، أكد المستشار أحمد سعدالدين رئيس اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة أهمية ما دار من مناقشات بين النواب والوزراء المعنيين خلال اجتماعات اللجنةء مشيراً إلى وجود تقارب كبير في الرؤى المطروحة من النواب والوزراء المعنيين مما يؤكد الحرص الكامل على النهوض بالدولة في كافة القطاعات.

اقرأ أيضا: وزير التربية والتعليم الجديد يوافق علي أول قرارا مالي لصالح المعلمين.. جدول زيادات ” بدل المعلم ” وحافز الأداء الأضافي” للمعلمين

تم نسخ الرابط