صحة أسيوط.. اللواء دكتور هشام أبو النصر يتابع انتظام العمل بالمستشفيات ويطلق قوافل تنظيم الأسرة

اللواء دكتور هشام
اللواء دكتور هشام أبو النصر

زيارة مستشفى حميات الشامية .. استكمل اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، جولاته المفاجئة على المستشفيات، حيث زار مستشفى حميات الشامية بمركز ساحل سليم في الثالثة فجراً. هدف الزيارة كان متابعة انتظام سير العمل والاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى. رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ.

خلال الجولة، تفقد المحافظ عدداً من أقسام المستشفى، منها الاستقبال، بنك الدم، الصيدلية، معمل الكيمياء، العمليات الصغرى والكبرى، والأقسام الداخلية. اطمئن على صحة المرضى واستمع لشكاواهم واستفسر عن الخدمات الطبية المقدمة لهم. كما تفقد وحدة الأطفال المبتسرين التي تضم 14 حضانة وغرفة تشغيل الأشعة، ووجه بإنشاء غرفة للمحفوظات وتخزين الأوراق. أيضاً، تفقد وحدة الغسيل الكلوي التي تضم 22 جهاز غسيل كلوي، واستجاب لطلب المواطنين بإنشاء مظلة خارج المستشفى تخدم المترددين عليها وذويهم.

أكد المحافظ استمرار تقديم الدعم للارتقاء بمنظومة الصحة وتقديم خدمات طبية متميزة لأهالي المحافظة، مشيراً إلى مواصلة جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل بالمستشفيات المركزية والعامة.

إطلاق 3 قوافل لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمراكز أسيوط

وأعلن اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، عن تنظيم 3 قوافل لإتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان في مراكز البداري وساحل سليم وأبوتيج. تبدأ القوافل من غداً السبت 13 يوليو وتستمر حتى الاثنين 29 يوليو 2024، بهدف زيادة الوعي بخدمات تنظيم الأسرة وتوفير الخدمات للمناطق المحرومة ذات الكثافة السكانية العالية.

أشار المحافظ إلى أهمية توحيد الجهود لزيادة الوعي بخدمات تنظيم الأسرة وتوفيرها للمناطق المحرومة، مؤكداً دعمه الكامل لتذليل العقبات أمام تنفيذ القوافل الطبية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، من بينها الوحدات المحلية ومسئولي الأوقاف والشباب والرياضة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه سيتم تنظيم القوافل في 3 مراكز على مستوى المحافظة. تبدأ القافلة الأولى في البداري من 13 إلى 15 يوليو بقرى العقال البحري والعقال القبلي والعتمانية. القافلة الثانية في ساحل سليم من 20 إلى 22 يوليو بقرى العونة والشامية وبويط. القافلة الثالثة في أبوتيج من 27 إلى 29 يوليو بقرى ديكران وبني سميع والبلايزة. تأتي هذه القوافل تحت إشراف الدكتورة مروة أبوالمكارم، مدير تنظيم الأسرة، وبمتابعة فرق قطاع السكان وتنظيم الأسرة وفرق الإشراف بالمديرية والإدارات الصحية المعنية.

اقرأ أيضًا:

تهنئة محافظ أسيوط للطلاب المتفوقين.. اتصال هاتفي للطلاب الأوائل في الثانوية الفنية

تم نسخ الرابط