استشاري يحذر من استخدام العطور على صحة الجنين.. يسبب الوفاة

تاثير التدخين على
تاثير التدخين على الحوامل

يعد الإقلاع عن التدخين أمرًا شاقًا لا يقوى الكثير من المدخنين على الإقدام عليه، إلا أن الاستمرار به له مخاطر أكبر بكثير عن محاولات التوقف عنه خاصة إذا تعلق الأمر بصحة الجنين الذي لم يأتي إلى الدنيا بعد، فالكثير من الأمهات الحوامل يمارسن عادة التدخين تبقن في حيرة من أمرهن بين إثار حياة صغيرها عن شيء اعتادت عليه لسنوات، أم أنها ستًزم أمام العدو الي نجح في اتلاف رئات الملايين من البشر حول العالم.

أضرار التدخين السلبي على صحة الجنين:


تواصل موقع "الموجز" مع الدكتورة ندى عطية، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، تؤكد أن التدخين، قد يسبب التأثيرات الصحية، وخاصة على الأمهات خلال مرحلة الحمل، وأحيانا قد يتسبب في تشوه الجنين، مما يؤدي للموت، ويرجع لنسبة التشوهات الذي أصابت الجنين في أعضاء حيوية كالقلب أو المخ، كذلك نسبة تدخين الأم وما إذا كانت تمارس تلك العادة في الشهور الأولى من الحمل.

اقرأ أيضا: خطوات تجميلية في يوم زفافك..أبرزها استخدام مرطب للبشرة

التدخين السلبي
أضافت أن التدخين السلبي أي تواجد الأم مع مدخنين في نفس المحيط، يكون أكثر ضررًا من أن تدخن هى، فهى تتأثر بشكل أكبر من خلال هذه الطريقة، يرجع نتيجة هناك أحد الأفراد في العائلة يدخن بشكل مستمر أمام الجنين، مما يؤدي لإصابة الطفل بحساسية شديدة من الممكن أن تدفعهم لحجز الصغير داخل المستشفى.

كثر استخدام العطور أمام الأطفال:


كما حذرت أيضا من تناول "الشيشة" باستمرار، لأنها تسبب تأثير سلبي على صحة الأطفال، بالإضافة إلي عند استعمال العطور، اذا كان لها أو للصغير، بالإضافة إلى البخور والروائح النفاذة يشكل خطورة أكبر على حياة الأطفال.

واختتمت بأنه يجب الإقلاع عن التدخين بكل أنواعه، لوجود مادة الـ"نيكوتين"، بذلك يمكن للإنسان أن يدمنها، لافة إلى أن من يقرر أن يقلع عن التدخين سيفعل ذلك وهذه الخطوة لا تحتاج لأمر سوى الإرادة.

اقرأ أيضا: منها الإجهاض وحرقة المعدة.. أضرار خطيرة لتناول الزنجبيل

تم نسخ الرابط