تفاصيل الجولة الميدانية لمحافظ الدقهلية الجديد

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

في إطار سلسلة جولاته المفاجئة، قام اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، صباح اليوم الخميس باقتحام المناطق الشعبية والقرى في جولة ميدانية ليلتقي بالمواطنين البسطاء ويستمع إلى مشاكلهم. تفقد خلالها المخابز، تابع مستوى النظافة، راقب وضع الأسعار على السلع بمنافذ البيع والمحلات، واطمأن على مستوى الخدمات الطبية المقدمة، وتعرف على مشاكل المواطنين بالمنصورة ودكرنس.

تفقد المخابز ومراجعة التراخيص

حيث تفقد اللواء "مرزوق" عدداً من المخابز بمنطقة مساكن جديلة بشارع قناة السويس بمدينة المنصورة، وقرية ميت ميت مزاح بمركز المنصورة، وقرية جزيرة القباب التابعة لمركز ومدينة دكرنس، ومدينة دكرنس. وقام بمراجعة رخصة أحد المواطنين بقرية ميت مزاح للتأكد من صحتها وسريانها وعدم ارتكابه أية مخالفات.

تعهد المحافظ

صرح المحافظ قائلاً: "لن أترك قرية ولا عزبة ولا شبر على أرض الدقهلية إلا وسأزورها لحل مشاكل المواطنين وتلبية مطالبهم، ومراقبة الأسواق، والتأكد من تقديم الخدمات الطبية لرفع المعاناة عنهم، مشيراً إلى أن المواطن البسيط هو شغله الشاغل".

حملات التفتيش والمراقبة

وجه اللواء "مرزوق" بشن حملة مكبرة للتفتيش على جميع المخابز لمراجعة الشهادات الصحية بالتنسيق مع مديرية التموين والصحة ومديرية العمل ومباحث التموين، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

وكلف المحافظ المحاسب السيد دايرة، وكيل وزارة التموين، والعميد خالد دويدار، رئيس مباحث التموين بالدقهلية، بشن حملة مكبرة للمرور على جميع الأسواق ومنافذ البيع بالمنصورة وقراها لمراجعة الأسعار، والتأكد من الإعلان عن الأسعار لمحاربة غلاء الأسعار، والحد من جشع بعض التجار، وتوفير السلع بأسعار تنافسية.

قرارات المحافظ

شدد اللواء "مرزوق" على أصحاب المخابز بعدم صرف خبز لحاملي أكثر من بطاقتين ويكون بينهما صلة قرابة، حتى يصل الخبز إلى مستحقيه الحقيقيين وعدم بيعه في السوق السوداء بأغلى من ثمنه وضياع حق المواطن البسيط في دعم الدولة له.

وجه المحافظ وكيل وزارة التموين ورئيس مباحث التموين بتحرير محاضر نقص أوزان وصرف الخبز بدون بطاقات لأحد المخابز بقرية ميت مزاح، وانتهاء الشهادات الصحية والمرور المستمر على هذا المخبز.

مكافآت للعاملين

قرر اللواء "مرزوق" صرف مكافأة مالية للعاملين بوحدة طب الأسرة بميت مزاح لانتظام العمل ومستوى النظافة المشرف بالوحدة، ووجود الطبيبة النبطشية على رأس العمل وفني الأشعة والتمريض والعاملة في مظهر مشرف لوزارة الصحة. قام بصرف مكافأة مالية من ماله الخاص لعاملة النظافة بالوحدة لنظافة الوحدة بشكل مشرف، وكلف وكيل وزارة الصحة بسرعة صرف مكافأة لهم.

رفع مستوى النظافة

أمر المحافظ الأستاذ محمد أمين، رئيس حي شرق المنصورة، برفع مستوى النظافة بمنطقة مساكن جديلة وكافة المناطق الشعبية داخل مدينة المنصورة، ووضع صناديق للقمامة في أماكن تجمع القمامة ورفعها أول بأول.

محاسبة المسؤولين

كما أمر اللواء "مرزوق" الأستاذة غادة الحمادي، رئيس مركز ومدينة المنصورة، برفع مستوى النظافة بقرية ميت مزاح ومحاسبة المقاول المسؤول عن جمع القمامة بالقرية لتدني مستوى النظافة، وشن حملات نظافة على مستوى قرى المنصورة لرفع تجمعات القمامة ونواتج تطهير الترع.

أعمال النظافة في دكرنس

شدد المحافظ على الدكتورة آمال بركات، رئيس مركز ومدينة دكرنس، بتكثيف أعمال النظافة بشوارع المدينة ورفع الإشغالات وتسهيل الحركة المرورية، وبحث دراسة رصف شارع العروبة وإنشاء سوق حضاري داخل المدينة.

كلف اللواء "مرزوق" وكيل وزارة التموين ورئيس مباحث التموين بشن حملة مكبرة للمرور على مدينة دكرنس وقراها لمراقبة الأسواق، ووضع الإعلان عن الأسعار وتحرير محاضر للمخالفين، والتأكد من توفير السلع والمنتجات الغذائية والخضار والفواكه بأسواق ومنافذ ومحلات دكرنس للمواطنين بأسعار مناسبة، وخلق حالة من التنافس بين التجار لخفض الأسعار.

اقرأ أيضًا:

نجاحات وانتصارات.. السيرة الذاتية لـ اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية الجديد

وزير التعليم ومحافظ الدقهلية يفتتحان معرض المدرسة المنتجة ”أهلا رمضان” «صور»

تم نسخ الرابط