ننشر موجزا لأهم أخبار اليوم السبت 6 يوليو 2024 .. تعرف عليها

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

تنشر الموجز " الاخبارى ، ملخص لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات القليلة الماضية من يوم السبت الموافق 6-7-2024 ، والذي تضمن عددًا من الأخبار الهامة وإليكم التفاصيل :

- وزير التموين: سنضبط الأسعار بطرق مبتكرة.. المواطن سيشعر بالتحسن سريعا

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية إن أهم تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول اجتماع مع المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، ضبط الأسعار وتقديم الخدمة بطريقة مبتكرة، موضحا أن ضبط الأسعار يأتي من خلال وضع منظومة واضحة ما بين مقدمي الخدمة والتجار ووالجمعيات والوزارة.

- وزير الزراعة يؤكد أهمية وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء الدين فاروق أهمية وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، خاصة فيما يتعلق بالأسمدة وعمليات توزيعها، فضلا عن إعداد رؤية واضحة لهذا الملف، وتفادي وقوع أية أزمات.

- الفصائل الفلسطينية تقصف مستوطنة سديروت في غلاف غزة

أعلنت الفصائل الفلسطينية، قصف مستوطنة سديروت بغلاف غزة برشقة صاروخية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

- وزارة التعليم تراجع نموذج أسئلة الكيمياء للثانوية وتؤكد مطابق للمواصفات الفنية

راجعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نماذج أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، حيث تم التأكد من عدم وجود أخطاء وأن الأسئلة وفقاً لمواصفة الورقة الامتحانية ووفقاً للمستويات العقلية المختلفة، حيث خاطبت نواتج التعلم البسيطة والمتوسطة والعليا.

- إصابة شابين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في شرق نابلس

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل نقلا عن مراسلة القناة: "إصابة شابين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في شرق نابلس".

- "النواب": تغيير موعد بدء جلسة عرض برنامج الحكومة للساعة الثانية ظهر بعد غدًا

أعلن مجلس النواب تغيير موعد بدء الجلسة العامة للمجلس المقرر عقدها بعد غدًا الإثنين، ليكون في الساعة الثانية بعد الظهر بدلا من الساعة 11 صباحا.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة العامة ، المقرر عقدها يوم الاثنين، استعراض بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة الجديدة.

- رئيس مجلس الدولة يستقبل مفتي الجمهورية للتهنئة برئاسة المجلس

استقبل رئيس مجلس الدولة المستشار أحمد عبد الحميد عبود، اليوم السبت، فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة تولي سيادته رئاسة مجلس الدولة.

وأعرب المستشار أحمد عبد الحميد عبود - خلال اللقاء - عن خالص شكره وتقديره لفضيلته، متمنيا دوام السداد والتوفيق للجميع، بما يحقق مزيدًا من الرفعة والثقة لوطننا العزيز.

- رئيس وزراء بريطانيا الجديد: عملية تغيير البلاد

بدأت بالفعل قال رئيس الوزراء البريطاني "كير ستارمر" اليوم "السبت" إن عملية التغيير في البلاد بدأت بالفعل،وذلك خلال أول مؤتمر صحفي له عقب تحقيق حزبه العمال فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية وتوليه رئاسة وزراء البلاد.

- مدبولي يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستجابة لـ 5989 استغاثة طبية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على ما يحظى به ملف الصحة من اهتمام وأنه يأتي ضمن أولويات عمل الحكومة خلال هذه المرحلة، مشيراً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد بأهمية العمل على تحسين مستوى كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

- وزير الصناعة: القيادة السياسية تهتم بالنهوض بالقطاع الصناعي ليصبح قاطرة للتنمية الشاملة

أكد كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالنهوض بقطاع الصناعة واستعادة سمعة المنتجات المصرية وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج وأن يصبح القطاع قاطرة للتنمية الشاملة .

- مسؤولة بالاتحاد الإفريقي تطالب بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري في السودان

أكدت نائب رئيس لجنة الاتحاد الأفريقية المعنية بالسودان "سبيسيوزا وانديرا" أن مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية الذي تستضيفه مصر، يهدف إلى تقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف من أجل إنهاء الأزمة السودانية، مطالبة بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري.

- وزير الصحة يشيد بالتعاون المثمر مع البنك الدولي في دعم المشروعات الحيوية

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار ، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ، بالتعاون المثمر والمتواصل بين الوزارة والبنك الدولي في دعم العديد من المشروعات الحيوية وخاصة مبادرات الصحة العامة.

- وزارة التعليم تشكل لجنة خاصة لتصحيح إجابات طلاب الثانوية فى واقعة فيديو الغش

قالت وزارة التربية والتعليم إنه في إطار الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام احد أولياء الأمور بالتواصل بصوت مرتفع مع الطلاب خارج حرم أحد اللجان الامتحانية بمحافظة الدقهلية، كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الوزارة قامت بتشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق إجابات الطلاب بالكامل في اللجنة محل الواقعة

- الرئيس السيسي يتبادل مع قادة الدول العربية والإسلامية التهنئة بالعام الهجري الجديد

تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم السبت، التهنئة مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو؛ ملوك رؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، بمناسبة بدء العام الهجري الجديد 1446.

- رئيس الوزراء يتفقد مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية ومكوناتها

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، مشروع إعادة إحياء حديقة الأزبكية التراثية الذي يأتي ضمن مشروع تطوير القاهرة الخديوي. - انطلاق الانتخابات التشريعية الفرنسية في أقاليم ما وراء البحار فتحت مراكز الاقتراع أبوابها للناخبين الفرنسيين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية، التي بدأت الجولة الثانية والأخيرة منها اليوم، وسط ترقب عالمي لنتائج هذه الانتخابات، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية.

أقر أيضا : تطورات المفاوضات بين حماس وإسرائيل.. تعرف على التفاصيل

تم نسخ الرابط