مشروع تلال الفسطاط بالقاهرة بعد تفقد رئيس الوزراء اليوم.. التفاصيل

مشروع تلال الفسطاط
مشروع تلال الفسطاط بالقاهرة

تستكمل الدولة المصرية أعمال تأسيس مشروع "تلال الفسطاط في مصر القديمة" بالقاهرة، وحرص الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري اليوم على زيارته، من أجل المتابعة، الذي يكون على مساحة تصل لـ500 فدان، وقد يشمل إنشاء حدائق وتلال ونهر صناعى، بالإضافة إلي المناطق الترفيهية والخدمية، مع بحيرة عين الصيرة، وساحة مسجد عمرو بن العاص.

منطقة التلال والوادى


وسعت أجهزة الدولة على إكمال منطقة التلال والوادى، مع تأسيس تباب ومسارات وتشكيل نهر أخضر ليمر بالزراعات، وسوف يتم تشكيل التبة المتوجدة بالوقت الحالي لثلاث تباب، والتي يمرعن طريقها المجرى المائى البالغ نسبته 96% لأعمال الحفر والردم و47% لأعمال المشايات.


وجاء ضمن هذا المشروع، هو العمل على تنفيذ منطقة ثقافية، والتي تضمن الممر المائي، مع صفوف أشجار النخيل، ومنطقة المغامرات، والتلال، والحديقة الإسلامية، ونافورة، والبدء في تنفيذ منطقة استثمارية، التي تحتوي على مبانى تجارية ومطاعم ومسرح رومانى ونافورة مائية..

وفي هذا الإطار، أكد رئيس الوزراء المصري، على تنفيذ منطقة القصبة، سيتم تنفيذ منطقة فنادق بمسطح 130000م2 مكون من فندق سياحى، ومبان خدمية، ومواقف سيارات، وبحيرة صناعية، ومساحات زراعية.

اقرأ أيضا: بالصور.. تفاصيل إطلاق ملتقى توظيف لذوي الهمم بالجيزة اليوم

مشروع منطقة المغامرة


ويتم تنفيذ منطقة المغامرة، وتضم مجموعة من المباني الخدمية والبحيرات والزراعات، وأيضا سوف يتم إنشاء منطقة الحدائق التراثية، وتشمل تنفيذ مبان للزوار ومطاعم.

تنفيذ منطقة الأسواق، الخاصة بالمناطق التجارية، وقد يسجل سطح 60000 م2 ، والبدء على تنفيذ 19 محلاً تجارياً، ومواقف سيارات، وبحيرة صناعية، ومساحات زراعية، وفندق 3 نجوم.

اقرأ أيضا: مشروع قانون لمد الإشراف القضائي.. أجندة اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطنى

تم نسخ الرابط