الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 6 يوليو 2024 12:25 صـ 29 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

أول أزمات وزير التعليم الجديد..منى أبو غالي: تعيينه خلال امتحانات الثانوية العامة غير موفق ويثير قلق أولياء الأمور

منى أبو غالي مؤسس حوار مجتمعي وإئتلاف تحيا مصر  بالتعليم
منى أبو غالي مؤسس حوار مجتمعي وإئتلاف تحيا مصر بالتعليم

تسبب تعيين الدكتور محمد عبد اللطيف كوزير للتربية والتعليم، خلفاً للدكتور رضا حجازي في التشكيل الوزاري الجديد 2024 في انتشار حالة من الجدل والقلق بين أولياء الأمور خلال الساعات الأخيرة، حيث تداولت عدة تساؤلات أثارت اهتماماتهم، من بينها مصروفات المدارس وضرورة تحديث المناهج، إضافة إلى إصلاحات النظام التعليمي قبل الجامعي.

وفي هذا السياق، قالت منى أبو غالي، مؤسس حوار مجتمعي تربوي ومؤسس إئتلاف تحيا مصر بالتعليم، إن الوقت الحالي غير مناسب لتغيير وزير التربية والتعليم، خاصةً أننا في فترة امتحانات الثانوية العامة 2024 وذلك لأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الأسبق كان يتعامل مع ملف الثانوية العامة بشكل رئيسي وفريقه، ويجب الانتظار حتى اعتماد نتائج الامتحانات قبل النظر في أي تغييرات.

وزير التربية والتعليم الجديد

وأضافت أبو غالي في تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن هناك تخوفات من تعيين رجال الأعمال في مجال البزنس التعليمي الخاص في مناصب حكومية، خاصةً في ظل ارتفاع مصروفات التعليم الخاص.

وتابعت مؤسسة حوار مجتمعي تربوي و إئتلاف تحيا مصر بالتعليم، أن هناك تساؤلات متداولة عما إذا كان الوزير الجديد سيساهم في إصلاح التعليم الحكومي دون زيادة الضغط المادي على الأسر المصرية، وهو الأمر الذي يثير القلق حاليًا.

أبرز الملفات التي يطالب بها أولياء الأمور وزير التعليم

وأوضحت أن أبرز الملفات التي يطالب بها اولياء الأمور هو عودة دور المدرسة، خاصةً لطلبة الشهادات العامة، مشيرة إلى أن هذا الملف كان يعمل عليه وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور رضا حجازي ولكن لا يوجد مساعدات لتحقيقه سواء من المدارس أو الإدارات التعليمية أو حتى المديريات لذلك اختفى دور المدرسة تمامًا.

حل مشاكل المعلمين المادية

وأكدت أن وزارة التربية والتعليم لم تحقق الدعم أو المساعدات التي يحتاجها المعلمون لتحقيق هذا الهدف، لافتة إلى أهمية حل مشاكل المعلمين المادية، كونهم العنصر الأساسي في عملية التعليم ونجاحها.

وطالبت أبو غالي بضرورة التفات وزارة التربية والتعليم إلى المدارس الحكومية، التي تخدم الشرائح الأكبر من الشعب والتي لديها حلم بتعليم جيد لأبنائها.

اقرأ أيضًا

التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية للدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب وزير التربية والتعليم

التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية للدكتور أحمد ضاهر محمد حسين نائب وزير التربية والتعليم

موضوعات متعلقة

nawy